عادي
الركاب ينهون 90 % من خدماتهم قبل الوصول

100 مليون مسافر عبر البوابات الذكية في مطار دبي منذ 2019

19:54 مساء
قراءة دقيقتين
البوابات الذكي صلاح عمر
البوابات الذكي صلاح عمر

دبي: محمد ياسين

كشف الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أن المسافر أو المغادر لمطارات دبي ينهي أكثر من 90 % من الخدمات قبل الوصول للمطار، مشيراً إلى أن مطارات دبي تستخدم أحدث التقنيات وآخرها تطوراً للتسهيل على المتعاملين.

«معرض المطارات 2022 في دبي»،بين أن مطارات دبي توفر 122 بوابة ذكية لخدمة المسافرين أثبتت فاعليتها خلال انتشار جائحة كورونا، مشيراً إلى أن أكثر من 100 مليون مسافر استخدم البوابات منذ تدشينها عام 2019 حتى نهاية مارس الماضي الأمر الذي يعد دليلاً على الرؤية الثاقبة والتطور المتسارع في إمارة دبي التي تتصدر مدن العالم في استخدام التقنيات وتوظفها لخدمة البشرية.

1
محمد المري

وأضاف الفريق المري: على الجانب الآخر بعد تسجيل أغلب المسافرين أصبح باستطاعتهم المرور دون استخراج وثيقة السفر وفحصها بواسطة البوابة الذكية أو موظف الجوزات؛ وذلك من خلال بصمة الوجه والعلامات البيومترية المتكاملة التي اعتمدت في مطارات دبي، حيث يوفر المسار البيومتري المتكامل للمسافرين تنقلاً سلساً عبر المطار، بدءاً من إنهاء إجراءات السفر وحتى بوابات الصعود إلى الطائرة، ما يحسن انسياب حركة المسافرين في مختلف مناطق المطار مع الحد من عمليات التحقق من المستندات واختصار زمن الانتظار في الطوابير.

وقال الفريق المري: إن القيادة الرشيدة لم تدخر جهداً في سبيل إسعاد المواطنين والمقيمين والزائرين لدولة الإمارات، مشيراً إلى أن الإمارات تفتح أبوابها للجميع وتتطلع لتوفير أفضل الخدمات لمسافرين.

وتابع أن التقنيات الحديثة إحدى الأدوات التي يستخدمها الموظفون لخدمة القادمين والمسافرين لذلك أكدت القيادة الرشيدة على توظيف التقنيات لخدمة الجميع والتسهيل عليهم، فجميع الإدارات والهيئات في دبي تعمل على خدمة مستخدمي مطارات دبي.

وقال: تحدث الجميع عن مدى قدرة دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي على تنظيم إكسبو 2020 دبي، ورغم عدم تفاؤل كثير من المراقبين عن قدرتنا على تنظيم الحدث الأكبر عالمياً خلال الجائحة؛ لكن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، كانت مختلفة حيث كان متفائلاً وزرع التفاؤل في نفوس فريق العمل الموكل بالتنظيم فكان النجاح الكبير والذكرى الطيبة في التنظيم واستضافة العالم على أرض دبي بصورة مشرفة يصعب تكرارها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"