عادي

ما الشروط الأساسية للتقديم في برنامج الإمارات لرواد الفضاء؟

21:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مركز محمد بن راشد للفضاء

دبي: «الخليج»

في ظل المكانة المرموقة التي بلغتها الدولة في استكشاف الفضاء، تساءل عدد من المهتمين من الأفراد عن الشروط الأساسية للتقديم في برنامج الإمارات لرواد الفضاء، وكذلك الوثائق المطلوب توفرها.

وبحسب مركز محمد بن راشد للفضاء، فإن برنامج الإمارات لرواد الفضاء، يتيح فرصة التقديم أمام الشباب والفتيات الذين يستوفون معايير أساسية، وهي أن يكون إماراتي الجنسية، وألا يقل عن 18 عاماً كحد أدنى للسن، وكذلك إتقان اللغتين العربية والإنجليزية، وحاصل على شهادة جامعية (درجة البكالوريوس أو شهادات أعلى).

كما يجب على المتقدم لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء، التمتع بلياقة بدنية جيدة وأن يكون معافى من أي مشاكل صحية تعيق القدرة على تحمّل التحديات التي تحيط بظروف السفر إلى الفضاء، وكذلك التمتع باللياقة النفسية والقوة البدنية والقدرة على العمل الجماعي ضمن فريق المركز والانضمام لمهام الاستكشاف الفضائية، والتمتع بالقدرة على القيام بالمهمات العلمية والفضائية، وإجراء التجارب المختبرية لاستكمال الأبحاث العلمية.

وتشمل الوثائق المطلوبة، السيرة الذاتية، وصورة شخصية، وصورة من جواز السفر، وكذلك خلاصة القيد، ونسخة من هوية الإمارات، وشهادة الميلاد، والشهادة الجامعية، إضافة إلى شهادة تؤكد إتقان اللغة الإنجليزية في حالة توفرها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/2p8spuwe