عادي

سبايسي يمثل أمام القضاء البريطاني بقضية «اعتداء جنسي»

12:58 مساء
قراءة دقيقتين
كيفن سبايسي.
يُرتقب وصول الممثل الأميركي كيفن سبايسي، الخميس، إلى لندن للمثول أمام محكمة بريطانية في جلسة استماع تمهيدية على خلفية اتهامات ينفيها الممثل بالاعتداء جنسياً على ثلاثة رجال.
ويحاكم سبايسي الذي أُخلي سبيله بعد جلسة استماع أولى عُقدت قبل نحو شهر، بتهمة ارتكاب أربع اعتداءات جنسية في حق ثلاثة رجال بين مارس 2005 وأبريل 2013.
ويُتهم الممثل البالغ 62 سنة كذلك بإرغام رجل على ممارسة الجنس عن طريق الإيلاج من دون موافقته، وهي تهمة تختلف عن الاغتصاب في القانون الإنكليزي.
وارتُكبت بعض الاعتداءات في منطقة لامبيث في لندن حيث يقع مسرح أولد فيك الذي كان سبايسي مديراً فنياً له بين عامي 2004 و2015.
وبعد إعطاء النيابة العامة ضوءها الأخضر لبدء محاكمة الممثل، أعرب الأخير عن "إحباط" يشعر به، مشيراً إلى نيته المثول أمام القضاء البريطاني "لإثبات براءته".
وكان أكد محاميه باتريك غيبس في 16 يونيو أنّ "سبايسي ينفي بشدة أي جريمة في هذه القضية، وهو يحتاج إلى الرد على هذه التهم إذا كان سيواصل حياته".
ووجهت التهم لسبايسي في أعقاب انطلاق حركة "مي تو" بعيد انكشاف فضائح المنتج السينمائي الاميركي هارفي واينستين الذي استهدفته اتهامات عدة بالتحرش والاعتداء الجنسي كُشف عنها في خريف 2017.
وكان لموجة الاتهامات الموجهة لسبايسي عواقب وخيمة على مسيرة الممثل الحائز جائزة أوسكار مرتين عن دوريه في فيلمي "أميريكن بيوتي" و"يوجوال ساسبكتس".
كما دفعت هذه الاتهامات بنتفليكس إلى الاستغناء عن سبايسي في مسلسل "هاوس أوف كاردز" الذي كان يؤدي دور البطولة فيه.
وجرى الإعلان العام الماضي عن عودة سبايسي إلى السينما عبر فيلم "لومو كي ديسانيو ديو" ("الرجل الذي يرسم الله").
وفي الولايات المتحدة، وُجهت إلى سبايسي تهمة خدش الحياء والاعتداء الجنسي في ولاية ماساتشوستس على الساحل الشرقي الاميركي. وقد اتُّهم في يوليو 2016 بالتحرش جنسياً بشاب يبلغ 18 عاما يعمل في حانة، بعد أن جعله يشرب الكحول.
لكنّ هذه التهم أُسقطت في يوليو 2019.
وفي أواخر مايو، مثل سبايسي أمام قاضٍ في نيويورك خلال جلسة استماع إجرائية في دعوى مدنية رفعها الممثل أنتوني راب الذي اتهمه بمحاولة استدراجه جنسياً عندما كان مراهقا، وهو ما نفاه كيفن سبايسي وتم إسقاط الدعوى في الإجراءات الجنائية.

لندن - أ ف ب
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"