عادي
من الجمعية الملكية البريطانية لعلوم الحياة في لندن

طالبة من «جامعة الإمارات» تنال جائزة أفضل مشروع في العلوم البيولوجية

20:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جامعة الإمارات

العين:«الخليج»

حصلت الطالبة آمنة صالح الطائي، من قسم علوم الحياة بكلية العلوم في جامعة الإمارات، على جائزة أفضل مشروع معتمد في العلوم البيولوجية من الجمعية الملكية البريطانية لعلوم الحياة، عن بحثها العلمي المنشور في «مجلة الفطريات العالمية»، تحت إشراف الدكتور خالد الطرابيلي، والدكتور سنان أبوقمر، من قسم علوم الحياة.

ونشر البحث بعنوان «استخدام البكتيريا النافعة التي تعيش داخل الجذور، من أجل المقاومة البيولوجية لمرض الموت المفاجئ لأشجار النخيل في دولة الامارات» في «مجلة الفطريات العالمية»، التي تعد من الفئة الأولى عالمياً، وذات معامل التأثير 5.74، ومن أفضل 5% من المجلات في هذا التخصص.

ومنحت الجائزة الطالبة آمنة، عضوية مجانية لمدة سنة واحدة من الجمعية الملكية البريطانية لعلوم الحياة، لندن. كما دعيت الطالبة إلى حفل توزيع جوائز اعتماد الدرجات العلمية في العام المقبل، وستقام في مقر الجمعية الملكية فى لندن. وسينشر اسم الطالبة آمنة على موقع الجمعية الملكية، عبر الإنترنت. كما سيضاف اسمها، في منشورات الجمعية الأخرى، بصفتها فائزة بالجائزة

وتعدّ الجمعية صوتاً واحداً مسموعاً لعلم الأحياء، ومهمتها الجمعية هي تقديم المشورة للحكومة والتأثير على السياسة البحثية، للنهوض بالتعليم والتطوير المهني، وتشجيع الاكتشافات الجديدة في علوم الأحياء، من أجل المنفعة الوطنية والدولية، وإشراك الجمهور على نطاق أوسع في علوم الحياة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"