عادي
نظمتها جامعة الجنرال لانسانا كونتي في غينيا

جلسة علمية حول إصدارات «تربوي اللغة العربية»

00:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عيسى الحمادي وجانب من المشاركين في الجلسة

الشارقة: «الخليج»

نظمت جامعة الجنرال لانسانا كونتي في سنفونيا بجمهورية غينيا، جلسة علمية حول إصدارات المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، بحضور الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، حيث كانت الجلسة حضورياً وعن بُعد.

وجاءت بمشاركة نخبة من كبار أساتذة التعليم العالي للّغة العربية، وخبراء المفتشية الوطنية للتعليم العربي، والباحثين التربويين، ومعلمو اللغة العربية في المدارس، ومديري المدارس ما قبل الجامعية. وبدأ افتتاح الجلسة العلمية بكلمة للدكتور عيسى صالح الحمادي، التي أشار فيها إلى دور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في دعم اللغة العربية داخل الإمارات، وعلى مستوى الوطن العربي، والعالم بأسره، كما أشاد بمدى الدعم والرعاية التي يلقاها المركز من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة.

واستعرض ملخصاً حول إصدارات المركز والدراسات والبحوث في مجال اللغة العربية، والتي تم إعدادها في ضوء أحدث المعايير وأفضل الممارسات العالمية، والتي نفذها المركز منذ بداية عمله في مدينة الشارقة، مشيراً إلى المنهجية العلمية التي يتم العمل بمقتضاها في تنفيذ تلك الدراسات والبحوث ومدى جودة تلك الدراسات والإصدارات وأهمية الاستفادة منها من قبل ذوي الاختصاص في مجال اللغة العربية للناطقين بها، وبغيرها.

كما قدم دعوة لذوي الاختصاص من جمهورية تشاد ومالي وغينيا وساحل العاج وجنوب السودان والسنغال للمشاركة في البرامج التدريبية التي ينظمها المركز خلال الفترة المقبلة. وشكر للمسؤولين في الجامعة لتنظيمهم الجلسة العلمية، وكذلك للمشاركين في الجلسة العلمية بشأن إصدارات المركز واهتمامهم باللغة العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3n4m6yya

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"