عادي
التقى وزراء المالية والداخلية والنقل

عبدالله بن زايد ونتنياهو يبحثان جهود تحقيق السلام والاستقرار

20:45 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url
يي
1
1

التقى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، وزعيم المعارضة، في إطار زيارة سموّه الرسمية إلى دولة إسرائيل.

وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات بين دولتي الإمارات وإسرائيل، والنمو المستمر في مستويات التعاون، في ضوء الاتفاق الإبراهيمي للسلام، الذي وقّع عام 2020.

كما بحثا الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وجهود تحقيق السلام والاستقرار، واستعرضا المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

1

وأكد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، العلاقات المتميزة بين البلدين، وما تشهده مستويات التعاون والشراكة من نمو وتطور مستمرين، على الصُّعُد كافة.

وأشاد بجهود نتنياهو، البارزة التي أسهمت في التوقيع على الاتفاق الإبراهيمي للسلام. مشيراً إلى أن البلدين قدما على مدار عامين، نموذجاً متميزاً للتعاون البنّاء والمثمر على كل الصعد.

ورحب نتنياهو، بزيارة سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، التي تتزامن مع الاحتفال بمرور عامين على التوقيع على الاتفاق الإبراهيمي للسلام.

1

وأكد أن التعاون الإماراتي الإسرائيلي، شهد على مدار العامين الماضيين، تطوراً لافتاً في مجالات عدة، بما يدعم جهودهما لتحقيق التنمية والازدهار لشعبيهما.

وفي إطار زيارة سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، الرسمية إلى دولة إسرائيل، التقى  أفيغدور ليبرمان، وزير المالية، وبحثا العلاقات بين البلدين وأطر التعاون في مجالات عدة، ومنها الأمنية. وبحثا علاقات التعاون بين البلدين في  مجالات عدة، ومنها الاقتصادية والمالية والاستثمارية.

فيما رحب ليبرمان، بزيارة سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، والوفد المرافق، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في تعزيز العلاقات وتطوير الشراكة القائمة بين البلدين على الصُّعُد كافة.

1

والتقى سموّه، أيليت شاكيد، وزيرة الداخلية. وبحثا العلاقات وأطر التعاون في مجالات عدة، ومنها الأمنية.

وأكد أن هذه الزيارة التي تأتي تزامناً مع احتفال البلدين بمرور عامين على إبرام الاتفاق الإبراهيمي، من شأنها أن تفتح آفاقاً أرحب للتعاون بين البلدين لما فيه مصلحة شعبيهما وشعوب المنطقة.

ورحبت شاكيد، بزيارة سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، والوفد المرافق، مؤكدة العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والحرص على تعزيزها في المجالات كافة.

وأكد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، أن دولتي الإمارات وإسرائيل، منذ التوقيع على الاتفاق الإبراهيمي للسلام، نجحتا في ترسيخ نموذج متميز للتعاون في مجالات عدة متصلة بدفع مسارات التنمية والتطور في البلدين.

والتقى سموّه، ميراف ميخائيلي، وزيرة النقل وسلامة الطرق في إسرائيل. 

 وبحثا آفاق تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات النقل المستدام وسلامة الطرق.

وأكد سموّه أن دولتي الإمارات وإسرائيل لديهما إرادة مشتركة لتعزيز تعاونهما في المجالات كافة.

فيما رحبت ميخائيلي، بزيارة سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، والوفد المرافق، مؤكدة أهمية تعزيز التعاون الإماراتي الإسرائيلي في قطاع النقل، لأنه يشكل ركيزة أساسية لتحفيز النمو الاقتصادي في البلدين.

حضر اللقاءات ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، ونورة الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، وأحمد الصايغ، وزير الدولة، وعمر غباش، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة، ومحمد محمود آل خاجة، سفير دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل. 

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bwakr94

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"