عادي

86 قتيلاً حصيلة غير نهائية لمأساة «مركب الموت» اللبناني

12:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
86 قتيلاً حصيلة غير نهائية لمأساة «مركب الموت» اللبناني
بيروت: «الخليج»
ارتفعت الحصيلة غير النهائية لضحايا «مركب الموت» اللبناني الذي غرق الخميس قبالة ساحل طرطوس إلى 86 قتيلاً، وفقاً لما أكده التلفزيون السوري، وتم انتشال 20 ناجياً.
وسبق أن أفاد وزير الأشغال والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية أن أغلبية ركاب المركب الذي أبحر من شمال لبنان هم من اللبنانيين واللاجئين السوريين، وأن معظم الجثث من دون أوراق ثبوتية، مندداً بالظاهرة التي باتت هجرة غير شرعية منظمة، على وقع تكرار حوادث مماثلة خلال الأشهر الأخيرة.
وتابع الرئيس اللبناني العماد ​ميشال عون​، التفاصيل التي وردت إليه حول حادثة غرق الزورق اللبناني، واطلع على آخر المعطيات حول عمليات الإنقاذ وتأمين العلاج للناجين منهم في ​طرطوس​، وانتشال عدد من جثث الضحايا، وطلب من الأجهزة المختصة توفير كافة التسهيلات أمام عائلات الضحايا والناجين.
كما تابع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي التطورات المتعلقة بقضية غرق المركب، وأجرى اتصالاً بالوزير حمية وكلفه التنسيق مع السلطات السورية في موضوع الضحايا اللبنانيين الذين كانوا على متن الزورق، واتخاذ الإجراءات المناسبة. كما كلف الهيئة العليا للإغاثة التواصل مع أهالي الضحايا لإعادة جثامينهم إلى لبنان.
وبدأت عائلات في لبنان الجمعة تشييع الضحايا، بينها عائلة التلاوي، التي تم إنقاذ ابنها وسام وهو يتلقى العلاج حالياً في أحد مستشفيات طرطوس، فيما توفيت ابنتاه (خمس وتسع سنوات) ولا تزال زوجته مع طفلين آخرين في عداد المفقودين. وتسلمت العائلة، وفق ما روى أحمد، شقيق وسام، جثتي الطفلتين وجرى تشييعهما في مسقط رأسيهما في منطقة عكار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uedcudcx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"