عادي
ارتكزت على 4 محاور رئيسية

«صحة دبي» تعزز توجهاتها المستقبلية وتحولاتها الرقمية بجلسة عصف ذهني

16:06 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:
«الخليج»
عززت هيئة الصحة بدبي توجهاتها المستقبلية وتحولاتها الرقمية، بجلسة عصف ذهني نظمتها، أخيراً، بحضور عوض الكتبي، المدير العام للهيئة، وكبار المسؤولين والمتخصّصين.
ارتكزت مناقشات الجلسة المكثفة على 4 محاور، تضمنت: الصحة العامة، وصحة السكان، وجودة البيانات، والابتكار التنظيمي، وهي المحاور التي حددتها الهيئة ضمن استراتيجية طموحة أعدتها، لإحداث الطفرة النوعية المطلوبة في القطاع الصحي، بما يخدم توجهات الدولة ويعزز تطلعات مدينة دبي.
وأكد الكتبي، أن لمدينة دبي استحقاقاتها العالمية على الساحة الصحية، وأن هذه الاستحقاقات تستلزم مواصلة العمل وبذل المزيد من الجهد بعيداً عن أية أساليب نمطية، أو أطر مألوفة.
وأشار إلى المنافسة الشديدة بين مختلف مدن العالم في المستقبل، وما يحمله من تداعيات ومستجدات تقتضي بدورها العمل بوتيرة سريعة، والاستمرار في تطوير السياسات والنظم التي تكفل وجود نموذج صحي من الطراز الأول عالمياً في دبي.
وأكد أن العصف الذهني، يُعدّ جزءاً مهماً من مبادئ العمل في الهيئة، فرصة لإنتاج الأفكار المبتكرة، وتحديد السبل التي تختصر مراحل الوصول إلى استدامة الصحة، والرفاه الصحي، وغير ذلك من الأهداف الاستراتيجية، التي تعمل عليها «صحة دبي».
وكانت الجلسة شهدت تقسيم المسؤولين والمختصين إلى 4 فرق متخصصة، موزعة على كل محور من المحاور الأربعة، حيث جرت المناقشات والحوارات، في أفضل السبل لتعزيز التحولات الرقمية المتواصلة التي تشهدها الهيئة نحو الغد.
وأوضح الدكتور محمد الرضا، مدير إدارة المعلوماتية والصحة الذكية في الهيئة، أن الحضور اتفقوا على أهمية الوقوف على كل مقتضيات المستقبل ومتطلباته، وقال إن «صحة دبي» نفذت مجموعة من المشروعات الطموحة، وأنجزت حزمة من الأنظمة الحديثة المعززة لتحولاتها الرقمية، ومنها: نابض، وحصانة، وشريان، وغيرها، وهو يمثل دعماً مهماً لتوجهاتها المستقبلية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bvdr66pp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"