عادي

«بلومبيرج»: «MBC» تخطط للطرح العام في السوق السعودية

10:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
«MBC» تخطط للطرح العام في السوق السعودية
«MBC» تخطط للطرح العام في السوق السعودية
تعمل «إم بي سي» (MBC) مع مصرفي «جيه بي مورغان» و«إتش إس بي سي هولدينغز» لطرح عام أولي في السعودية، وفقاً لأشخاص مطلعين لـ«بلومبيرج».
وقد يأتي إدراج المجموعة في وقت أقربه العام المقبل، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات ليست عامة.
وتمتلك الحكومة السعودية حصة 60% في MBC، فيما يمتلك الباقي المؤسس ورئيس مجلس الإدارة وليد الإبراهيم، أحد أغنى رجال الأعمال في المملكة.
وبحسب المصادر، قد تضيف المجموعة الإعلامية مزيداً من البنوك للعمل على الطرح في مرحلة لاحقة؛ ولم تتضح على الفور تفاصيل الطرح بما في ذلك حجم الاكتتاب والتقييم والتوقيت، وهي أمور عرضة للتغيير.
وامتنع ممثلو MBC و«جيه بي مورغان» و«إتش إس بي سي هولدينغز» عن التعليق.
وتأسست MBC في لندن عام 1991. ونقلت مقرها الرئيسي إلى دبي في الإمارات العربية المتحدة في عام 2002، ثم إلى العاصمة السعودية الرياض. المجموعة التي أطلقت أول قناة فضائية عربية مملوكة للقطاع الخاص، تضم الآن 20 قناة تلفزيونية وخدمة بث الفيديو «شاهد في آي بي» (Shahid VIP).
ويأتي إدراج MBC وسط طفرة الاكتتاب العام في منطقة الخليج العربي، حيث انتعشت أسواق الأسهم الإقليمية بفعل ارتفاع أسعار النفط وتدفق أموال المستثمرين. واستحوذت المملكة العربية السعودية على الجزء الأكبر من ذلك من حيث عدد الاكتتابات الأولية، مع 22 إدراجاً في المملكة هذا العام من أصل 34 في منطقة الشرق الأوسط بأكملها، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبيرج.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rwntmfy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"