عادي

«علي بابا» تخفي مبيعات «يوم العزاب»

16:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار الشركة
شعار الشركة
بوستر«يوم العزاب» في شنغهاي بالصين(رويترز)
بوستر«يوم العزاب» في شنغهاي بالصين(رويترز)
تحفّظت شركة «علي بابا» الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية عن نشر أرقام المبيعات الكاملة لحدثها السنوي «يوم العزاب» للمرة الأولى في تاريخها، فيما يتسبب الاقتصاد البطيء في تراجع الطلب.
ويعتبر «يوم العزاب» الذي أطلق عام 2009، أكبر حدث سنوي للتجارة الإلكترونية في العالم، مع تفوّقه على أحداث أمريكية مماثلة مثل «بلاك فرايداي» و«سايبر مونداي» من حيث المبيعات.
وبلغت مبيعات «علي بابا» العام الماضي 540.3 مليار يوان (76.1 مليار دولار).
وفي بيان أصدرته السبت، قالت «علي بابا» إن نتائج حدث هذا العام «تتماشى مع العام الماضي..رغم التحديات الكلية والتأثير المرتبط بكوفيد» دون تقديم تفاصيل.
وأضافت أن نحو 290 ألف علامة تجارية شاركت في نسخة عام 2022، فيما قدّم التجار مستويات متفاوتة من الحسومات ابتداء من أواخر أكتوبر/تشرين الأول.
وكانت شركة «سينتون» للبحوث قدّرت في اليوم السابق أن منصات من بينها «علي بابا» و«جاي دي.كوم» حققت مجتمعة 262 مليار يوان بين الساعة الثامنة مساء الخميس والثانية (06.00 توقيت جرينتش) بعد ظهر الجمعة.
لكن «يوم العزاب» شهد تراجعاً في السنوات الأخيرة وسط حملة بكين على المنصات الإلكترونية وتضاؤل التغطية الإعلامية الحكومية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37mupwxc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"