عادي
839 مليون درهم إيرادات 9 شهور

«يلا»: ارتفاع عدد مشتركي الخدمات المدفوعة 50.3% إلى 11.5 مليون

11:43 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «يلا المحدودة»، التي تتخذ من دبي مقراً لها والمدرجة في بورصة نيويورك، عن تحقيق إيرادات قياسية بلغت 839.1 مليون درهم خلال التسعة شهور الأولى من العام المالي 2022.

جاء ذلك خلال إعلان الشركة عن النتائج المالية للربع الثالث من العام المالي 2022ـ حيث شهدت مجموعة يلا نمواً قوياً في إيرادات الربع الثالث بلغت 294 مليون درهم بنسبة زيادة تعدت 12.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ما يعكس قوة الأداء المالي للمجموعة، وقدرتها على تحقيق أرباح قياسية نتيجة استمرار الزخم في أعمالها.

ووفقاً للبيانات المالية التي أعلنتها «يلا»، مالكة أكبر منصة صوتية للترفيه الرقمي والتواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فقد بلغ صافي أرباح الشركة في الربع الثالث حوالي 89.7 مليون درهم، في حين ظل الهامش الصافي غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً مرتفعاً بشكل استثنائي عند 36.7٪، ما يسلط الضوء على القدرة القوية للشركة على تحقيق الدخل والإنفاق المنضبط. وارتفع متوسط عدد المستخدمين النشطين شهرياً بنسبة 19.1% إلى 30.9 مليون في الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بـ 25.9 مليون خلال الربع الثالث من العام الماضي. من جانب آخر، ارتفع عدد المشتركين بالخدمات المدفوعة بنسبة 50.3% إلى 11.5 مليون مستخدم مقارنة بــــ 7.7 مليون مستخدم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشاد صيفي إسماعيل رئيس المجموعة بالنتائج المالية القوية التي حققتها الشركة بفضل تبنيها نهج عمل قائماً على الابتكار والتخطيط المستقبلي الواضح، مؤكداً التزام يلا بمواصلة العمل على تعزيز تجربة المستخدمين من خلال طرح خدمات ومنتجات جديدة تلبي تطلعات العملاء على اختلاف ثقافاتهم تحقيقاً لهدفنا الاستراتيجي المتمثل في أن نصبح الوجهة الأكثر شعبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتواصل الاجتماعي للتسلية والترفيه الإلكتروني. وقال: «واصلت مجموعة يلا المحدودة خلال الربع الثالث مسيرة نموها بفضل استمرار توسع قاعدة مستخدميها حيث حققت إيرادات قياسية انعكست إيجاباً على تسريع معدل النمو الأمر الذي يؤكد فعاليّة استراتيجية الشركة وتميز تطبيقاتها».

الصورة
جرافيك
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryusejx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"