عادي

«إستيه لودر» تشتري علامة «توم فورد» مقابل 2.3 مليار دولار

15:14 مساء
قراءة دقيقتين
إستيه لودر

أعلنت مجموعة مستحضرات التجميل الأمريكية إستيه لودر الثلاثاء أنها ستشتري شركة المصمم الأمريكي توم فورد مقابل 2.3 مليار دولار.
وأوضحت مجموعة إستيه لودر في بيان أن توم فورد البالغ 61 عاماً، سيبقى حتى نهاية عام 2023، المصمم الرسمي لشركته التي قُدّرت قيمتها بـ2.8 مليار دولار خلال العملية، مبدية أملها في إتمام العملية في النصف الأول من العام المقبل.
وأطلق المصمم المتحدر من تكساس شركته عام 2005، بعدما عمل مديراً فنياً في غوتشي وإيف سان لوران.
بالإضافة إلى مجموعاته الفاخرة للألبسة الجاهزة، وضع توم فورد اسمه أيضاً على خطوط منتجات لمستحضرات تجميل وإكسسوارات ونظارات.
وقالت الشركة في بيان إن وضعها «تحت إشراف» إستيه لودر سيسمح «باستمرارية علامة توم فورد التجارية وتطورها» كواحدة من العلامات التجارية الفاخرة الرائدة في العالم.
منذ إطلاق خط الإنتاج عام 2006، كانت عطور «توم فورد بيوتي» ومنتجات المكياج مشمولة باتفاقية ترخيص مع إستيه لودر التي تمتلك أيضاً مستحضرات تجميل MAC وClinique وLa Mer ومنتجات Aveda.
وتتوقع المجموعة أن تتمكن «توم فورد بيوتي» من بيع منتجات تبلغ قيمتها مليار دولار سنوياً في غضون عامين؛ بالاعتماد بشكل خاص على نجاح عطورها الفاخرة في الولايات المتحدة والصين.
من خلال وضع يدها على شركة توم فورد، تحصل إستيه لودر على حقوق الملكية الفكرية لجميع خطوط منتجاتها.
وبحسب صحيفة «وول ستريت جورنال»، كانت هناك مجموعات أخرى تتسابق لشراء شركة توم فورد، بما في ذلك مجموعة كيرينغ الفرنسية، التي تمتلك علامات غوتشي وسان لوران و بالنسياغا.
(أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6sasx6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"