عادي
بمشاركة 568 طالباً وطالبة يمثلون 12 دولة

الجامعة القاسمية تنظم الملتقى الإعلامي الطلابي الدولي الأربعاء

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

تنظم الجامعة القاسمية ممثلة في كلية الاتصال، ملتقاها الإعلامي الطلابي الدولي الرابع بعنوان ( الإعلام الرقمي والهوية الوطنية) تحت شعار ( هويتنا مسؤوليتنا)، وذلك يوم الأربعاء 23 من نوفمبر الجاري في مقر الجامعة.

سيحظى الملتقى بمشاركة نخبة من الإعلاميين على مستوى دولة الإمارات والوطن العربي منهم الأستاذ الدكتور علي محمد شمو وزير الإعلام السوداني الأسبق ووكيل وزارة الأعلام الإماراتية الأسبق ومحمد جلال الريسي مدير وكالة أبناء الإمارات والدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام رئيس المجلس الاستشاري لكلية الاتصال بالجامعة القاسمية وغيرهم من كبار الشخصيات.

وتأتى النسخة الحالية للملتقى لتكون الأكبر نطاقاً وانتشاراً، بمشاركة طلابية واسعة بلغت 568 طالباً وطالبة ينتمون لأكثر 12 دولة وبإجمالي 32 جامعة ومؤسسة أكاديمية وبحثية.

وفي سياق التحضير للملتقى تلقت اللجنة العلمية للملتقى جملة من البحوث ومشاريع التخرج بلغت (74) عملاً فيما كانت فئة مشاريع التخرج 51 مشاركة والتي تعكس إبداعات الطلبة وتميز أفكارهم سواء في مجالات الأفلام الوثائقية وتصميم المواقع الإلكترونية والصحف المطبوعة والبرامج الإذاعية والتلفزيونية وحملات العلاقات العامة والإعلانات.

وجاءت المشاركات البحثية لأكثر من 23 ورقة علمية خضعت للتحكيم العلمي لتطرح القضايا والمشكلات التي تناولت قضايا الإعلام الرقمي.

وسيقام الملتقى برعاية من الشريك الاستراتيجي للملتقي مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، وذلك في أربع جلسات، تخصص الأولى لندوة حوارية تتناول دور الإعلام الرقمي في تشكيل الهوية الوطنية، ويديرها الدكتور هشام عباس زكريا عميد كلية الاتصال بالجامعة القاسمية، ومقرر الندوة الدكتور بسام المكاوي رئيس قسم الاتصال الجماهيري بالكلية، وسيتحدث في الجلسة كل من محمد جلال الريسي مدير وكالة أنباء الإمارات «وام»، وصالحة غابش مدير المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بإمارة الشارقة، والدكتور عبدالعزيز الحليبي مستشار مدير جامعة الملك فيصل رئيس قسم الاتصال والإعلام بالمملكة العربية السعودية.

وأشار الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية إلى أهمية الملتقى لشباب الباحثين في مجال الإعلام في إثراء كافة الموضوعات المتعلقة بدور وسائل الإعلام في الحفاظ على الهوية الوطنية وكذلك لقاء نخبة من الإعلاميين بطلبة كليات الاتصال والإعلام بما ينعكس على تبادل الخبرات والتجارب بين الأكاديميين والطلبة والممارسين لاستشراف مستقبل الإعلام الرقمي. وأكد الأستاذ الدكتور هشام عباس زكريا عميد كلية الاتصال بالجامعة أن الملتقى، يهدف إلى تبادل وجهات النظر بين المشاركين من كبار الشخصيات الإعلامية والطلبة، والتي تتلاقى مع رؤية الملتقى في ترسيخ إعلام يحترم الهوية الوطنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8m9w52

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"