عادي
لترسيخ إعلام يحترم الهوية الوطنية

«الجامعة القاسمية» تنظم ملتقاها الإعلامي الطلابي الدولي الرابع

20:08 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

انطلقت أعمال الملتقى الإعلامي الطلابي الدولي الرابع «الإعلام الرقمي والهوية الوطنية»، تحت شعار «هويتنا مسؤوليتنا»، ونظمته كلية الاتصال، في إطار سعيها لتقديم إعلام هادف يحافظ على القيم والتقاليد في ظل عصر العولمة، ويسهم في تبادل التجارب المشتركة بين خبراء الإعلام وشباب الباحثين.

افتتح الملتقى جمال الطريفي، رئيس الجامعة، يرافقه الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة، بحضور الدكتور خالد المدفع، رئيس «مدينة الشارقة للإعلام» رئيس المجلس الاستشاري لكلية الاتصال بالجامعة، وطارق علاي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عضو المجلس الاستشاري لكلية الاتصال، وعلي يوسف السعد، نائب المدير العام لوكالة الأنباء الإماراتية «وام» بالانابة، مدير مكتب الاتصال والعلاقات الدولية بالوكالة، ومحمد الحمادي، رئيس جمعية الصحفيين، والدكتور علي شمو، وزير الإعلام السوداني الأسبق، وعدد من الإعلاميين والمدعوين.

وأقيم الملتقى بمشاركة 32 جامعة من مختلف أنحاء العالم، حيث قدمت للجنة العلمية للملتقى 72 مشاركة من 12 دولة أسهم في إعدادها 568 طالباً وطالبة من كليات وأقسام الاتصال والإعلام من دول عدّة. وخضعت هذه الأعمال جميعها للتحكيم.

وعقدت جلسات الملتقى برعاية الشريك الإستراتيجي مدينة الشارقة للإعلام «شمس» وخصصت الأولى لندوة حوارية تناولت دور الإعلام الرقمي في تشكيل الهوية الوطنية. وتحدث في الجلسة علي يوسف السعد، وصالحة غابش، مديرة المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بإمارة الشارقة، والدكتور عبد العزيز الحليبي، مستشار مدير جامعة الملك فيصل، رئيس قسم الاتصال والاعلام بالمملكة العربية السعودية.

وخصصت الجلستان الثانية والثالثة، للمشاريع البحثية لطلبة كليات الاتصال والإعلام بمختلف الجامعات العربية والدولية، حيث تناولت الجلسة الثانية موضوع الممارسات الاتصالية والهوية الوطنية، والثالثة خصصت لتطبيقات الاتصال في تشكيل الهوية الوطنية.

واختتم الملتقى بعدد من التوصيات العلمية التي دعت إلى استحداث آليات للاستفادة من إمكانات الإعلام الرقمي وانتشاره وتأثيره الواسع، في تعزيز الهوية الوطنية عند النشء والشباب والأجيال المتعاقبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckk4fcj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"