عادي

7.8 مليار دولار إيرادات متوقعة لقناة السويس بنهاية 2022

11:33 صباحا
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»
أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس الجديدة التي تم افتتاحها عام 2015 أدت إلى مضاعفة إيرادات القناة السنوية لتتجاوز 7 مليارات دولار سنوياً.
كما زادت من عدد السفن العابرة إلى نحو 70 سفينة يومياً، وهو ما أسهم في جهود دعم الاقتصاد الوطني، وتوفير العملة الأجنبية، متوقعاً أن تصل إيرادات القناة بنهاية العام الجاري، إلى نحو 7.8 مليار دولار. وصرّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع، الخميس، مع الفريق ربيع، لمتابعة نشاط الهيئة؛ حيث اطلع على معدلات حركة الملاحة بقناة السويس.
واستعرض رئيس هيئة قناة السويس، خلال الاجتماع، مؤشرات نشاط حركة الملاحة بالقناة منذ بداية العام الحالي، بما فيها أعداد السفن المارة وحجم الحمولات والحاويات، والتي حققت معدلات زيادة قياسية، مقارنة بنفس الفترة عن العام الماضي فيما يخص أعداد السفن وحجم البضائع العابرة، وكذلك الارتفاع في الإيرادات.
وأوضح الفريق ربيع، أن قناة السويس الجديدة، أسهمت في تخفيض انبعاثات الكربون من السفن العابرة بإجمالي 53 مليون طن، نظراً لزيادة القدرة الاستيعابية للقناة، وتقليص زمن رحلة عبور السفن، وهو ما يدعم جهود القناة لتصبح قناةً خضراء بحلول عام 2030.
ووجه الرئيس السيسي ببدء تنفيذ تطوير بحيرة البردويل، في إطار مبادرة «سيناء البردويل»، التي تسهم هيئة قناة السويس من خلالها، في جهود تنمية سيناء، بالتعاون مع شركة ديمي البلجيكية.
ويهدف التطوير إلى زيادة إنتاج بحيرة البردويل من الأسماك الفاخرة، التي تشتهر بها من 4 آلاف طن إلى 11 ألف طن سنوياً، على المدى القصير وصولاً إلى 50 ألف طن على المدى المتوسط.
وسوف يشمل التطوير تعميق وتوسيع الممرات المائية، التي تصل بحيرة البردويل بالبحر المتوسط، فضلاً عن المساهمة في استصلاح الأراضي الزراعية، وتعزيز الغطاء النباتي والتشجير بسيناء بمساحة تصل إلى 15 ألف كيلومتر مربع، عن طريق إعادة استخدام رواسب البحيرة، من خلال معالجتها وتطهيرها وضخها في تربة سيناء، الأمر الذي يحقق مردوداً تنموياً وبيئياً كبيراً في شمال سيناء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7skkbf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"