عادي

مجلة «ذا أثليتك» تجيب: لماذا لايوجد مكان في العالم مثل الإمارات و دبي ؟

15:38 مساء
قراءة 5 دقائق
حمدان بن محمد وكريستيانو رونالدو
  • أشهر أندية العالم تتواجد في الإمارات للتدريب
  • في الإمارات فقط: تلعب كرة القدم وتمارس الجولف
  • رونالدو وميسي شجعا النجوم على زيارة دبي
  • ند الشبا من بين أكثر الأماكن الرياضية حيوية على وجه الأرض

رحب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بنجوم الرياضة والأندية والمنتخبات التي تختار الإمارات وجهة دائمة لها، خلال تحضيراتها لعودة الأنشطة الرياضية في بلادها.
وكتب سمو الشيبخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه في «تويتر» رداً على تقرير مجلة«ذا أثليتك» الأمريكية عن تفضيل النجوم للإمارات ودبي:«قرأت اليوم تقريراً أصدرته مجلة ذا أثليتك الأمريكية بشهادة نجوم العالم ... نعم لا مكان مثل دبي ... لا مكان مثل الإمارات ... وأهلاً بكل النجوم والأندية والمنتخبات الرياضية التي تختار بلادنا وجهة دائمة لها».
وكانت المجلة عنونت في تقرير رياضي لها عما تشهده الإمارات ودبي من تواجد لكبار النجوم والأندية في العالم في ملاعبها:لا يوجد مكان مثل دبي: لماذا تتدفق الأندية واللاعبين للتدريب في الإمارات العربية المتحدة؟.

 

الصورة
  • أجواء رائعة

ويبدأ التقرير بالحديث عن نادي ليستر سيتي الإنجليزي ومدربه براندن رودجرز،ويتابع:اكتشف برندان رودجرز ولاعبو ليستر هذا الأسبوع سبب كون الإمارات العربية المتحدة هي المكان المفضل،لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز في منتصف الموسم..في مركز التدريب متعدد الأغراض بالقرب من فندق ريتز كارلتون في أبوظبي، سيجد مدرب ليستر كل مايتمناه..يوجد في الداخل مساحة كبيرة للتدريب، وبرج الكاميرا الرقمية لمساعدة المحللين للحصول على معلومات عن اللاعبين بنفس الطريقة التي يقومون بها في ملعبهم في إنجلترا. كما يوجد صالة رياضية حديثة وغرف لتغيير الملابس.
وبالنسبة لليستر سيتي فان المدرب رودجرز أراد تدريب لاعبيه في طقس دافئ قبل معاودة الدوري الإنجليزي الممتاز نشاطه بعد ختام مونديال 2022 في قطر، وفي الإمارات يتم توفير كل مستلزمات الراحة التي تريدها الفرق والمدربين، والترفيه متوفر أيضاً حيث تنتشر ملاعب الغولف والخدمة على مدار الساعة.

الصورة
  • كأس التحدي

وإضافة إلى ليستر سيتي، ستتواجد في الإمارات أندية أرسنال وليفربول وميلان الإيطالي وليون الفرنسي، حيث سيلعبون على كأس دبي للتحدي في نادي النصر من 8 إلى 16 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.
كما يلعب ناديا تشيلسي وأستون فيلا على كأس نادي الوحدة في أبوظبي عل استاد آل نهيان في 11 الحالي.
وليست هذه الفرق فقط من تتواجد في الإمارات، فعلى مقربة من منتجع جبل علي في دبي تتدرب أندية بورنموث وبرايتون وهوف ألبيون وأستون فيلا الإنجليزية.
هناك 5 ملاعب تدريبية وتتواجد ملاعب للغولف لإضافة نوع من التفرد، ويقول توني موبراي الإداري في فريق سندرلاند عن سبب تفضيل الإمارات للمعسكرات:بالنسبة لي، يتعلق الأمر بالترابط والمرونة،تتدرب وتشاهد مباريات كأس العالم بشكل جماعي، وتتمتع بالأجواء الرائعة.
أما كريس براون، العضو المنتدب لشركة سي بي اف،وهي المنظمة لمباراة التحدي بين تشيلسي وأستون فيلا فإن«الإمارات العربية المتحدة تمتلك بنية تحتية رياضية ضخمة».

الصورة
  • زحمة نجوم

كما يقضي كبار النجوم عطلاتهم في الإمارات، وفي الأسبوعين الأخيرين، شهدت الإمارات زحمة نجوم، بشكل أكثر من أي وقت آخر في مثل هذا الوقت من السنة، وربما يعود ذلك إلى الإجازة الممنوحة لهم من قبل أنديتهم بسبب كأس العالم 2022 في قطر،حيث فضلوا البقاء في مكان قريب من الحدث، والتمتع بطقس دافئ،والفرار من المناخ البارد في بريطانيا في هذا الوقت.
وحسب تقرير المجلة الأمريكية فان الإمارات وفرت للاعبي الدوري الإنجليزي قضاء عطلة رائعة والاسترخاء في أجواء رائعة، وقضاء بعض الوقت مع أسرهم،كما نفذ اللاعبون برنامجاً تدريبياً منظماً،حيث يجدون أمكنة للتدريب في كل مكان في الإمارات،أكثر من أي دولة أخرى.
كان مهاجم أرسنال الشباب إيدي نيكيتا أحد الذين زاروا دبي وأمضوا إجازة رائعة، وخضع خلالها لتدريب معد سلفاً من قبل المعدين البدنيين في النادي اللندني، وقد وافق مدرب المدفعجية مايكل أرتيتا على قضاء لاعبيه الذين لايلعبون في المونديال إجازة قصيرة قبل الالتحاق بالفريق،مع الحفاظ على لياقتهم عبر برنامج خاص في صالة للألعاب الرياضية.

الصورة

وإضافة إلى بعض نجوم أرسنال، تواجد في دبي الهولندي دوني فان بيك لاعب مانشستر يونايتد،وأنتوني جوردون، زميله السابق في إيفرتون عندما كان معاراً إلى نادي مدينة ليفربول.
وقضى جيمس مينلر نجم ليفربول إجازته في دبي، وعمل مع مدرب لياقة، كما هو حال لاعبين آخرين مثل ثنائي نادي ليدز يونايتد ليام كوبر وماتيسز كليتش.
وأشار التقرير إلى نادي ند الشبا( ناس) الذي يعد واحداً من بين أكثر الأماكن الرياضية حيوية على وجه الأرض،ويحوي ملعب لكرة القدم بقياسات الاتحاد الدولي لكرة القدم( فيفا)، وصالة للألعاب الرياضية، وملاعب داخلية،وغرف للعلاج بالتبريد،و150 موظفًا وقسماً طبياً كاملاً.
اللاعب البلجيكي كريستيان بينتيكي، تدرب لمدة 3 أسابيع في دبي على أمل استدعائه لتشكيلة منتخب بلاده في المونديال، ولقد تدرب بشكل مكثف،وهو أختار دبي لهذه الغاية.

الصورة
  • مشاعر متناقضة

بالنسبة للاعبين الذين فاتهم كأس العالم، كانت لديهم مشاعر متناقضة بين استدعاء مدربي المنتخبات لهم،أم لا، مثل الفرنسي بوباكار كامارا لاعب أستون فيلا الذي كان يأمل باستدعاء من قبل المدرب الفرنسي ديشان،وعندما لم يتحقق حلمه أختار كامارا مشاهدة معالم مدينة أبو ظبي في فترة الإجازة.
ويقول تقرير المجلة الأمريكية ان«الإمارات العربية المتحدة، أصبحت مركزاً مفضلاً لدى لاعبي كرة القدم»، وحسب إحدى الشركات المتخصصة فان قضاء الإجازة في الإمارات من قبل اللاعبين قد زاد بشكل كبير وشهد الطلب ارتفاعاً هائلاً، وبينهم من أراد البقاء في دبي والتمتع بالإجازة، وآخرون للسفر لحضور مباريات المونديال ثم العودة إلى الإمارات.
يقول إيمانويل أحد المنظمين للرحلات عن سبب تفضيل اللاعبين للإمارات:يرغب اللاعبون في تناول الطعام في أماكن جيدة،والذهاب في رحلات طائرات الهليكوبتر، وقضاء بعض الوقت على يخت والذهاب إلى ملعب الجولف، وكل ذلك متوفر في الإمارات.

الصورة
  • ترفيه طبي

وحسب التقرير فان دبي لديها تاريخ طويل في هذا الشأن، منذ أوائل العقد الأول من القرن العشرين عندما بدأت تظهر ملاعب الغولف،كان نادي بايرن ميونيخ الألماني من بين الأوائل الذين تواجدوا في الإمارات،كما تطورت دبي إلى مكان رائع لقضاء عطلة لإعادة تجهيز وتأهيل اللاعبين المصابين،عبر مفهوم مزج بين برنامج استعادة اللياقة للاعبين مع فاصل زمني بقضاء وقت ممتع من خلال الطقس الجذاب في الشتاء.
ويضيء التقرير على جانب مهم وهو المساحة الإعلانية والإعلامية الهامة التي أضأ عليها وساعدها في النمو تواجد دائم في دبي للاعبين أساطير مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو البرازيلي نيمار.
أما أكبر محب لدبي فهو المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة نجم ريال مدريد الإسباني الذي قال يوماً«لا يوجد مكان مثل دبي»، يختم التقرير بهذه العبارة للتأكيد إلى أين وصلت الإمارات ودبي،كونها الجهة الأكثر تفضيلاً للسياحة عند الكثيرين في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bp84357

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"