عادي

نادي الإمارات العلمي يكرم 120 طالباً وطالبة

00:21 صباحا
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية خلال التكريم

دبي:«الخليج»

كرم بلال البدور رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم، ود. عيسى البستكي رئيس جامعة دبي، ورئيس مجلس إدارة نادي الإمارات العلمي 120 طالباً وطالبة من منتسبي الدورة الشتوية للنادي العلمي، والتي خصصت في مجالات الأمن السيبراني والكهرباء والإلكترونيات والطباعة ثلاثية الأبعاد والروبوتات والعالم الصغير والنجارة.

حضر التكريم جمال الخياط عضو مجلس الإدارة، ود. عيسى السويدي الأمين العام للنادي العلمي، ود. محمد جمعة رحمة ومزنة محمد المنصور أعضاء مجلس إدارة النادي العلمي، وجمهور من أولياء الأمور والمهتمين.

وأشار بلال البدور إلى أن ندوة الثقافة والعلوم، منذ تأسيسها، اختير لها المسمّيين الثقافة والعلوم، تأكيداً على تكامل النشاط وشموليته، والحرص على نشر الثقافة والعلمية، وتبسيطها، باعتبار أن أندية العلوم تسهل على الطالب ممارسة الأنشطة العلمية النظرية في المدرسة، ومنذ تأسيس النشاط العلمي في الندوة عام 1988 وممارسته عملياً عبر متخصصين مهرة وتقنيات حديثة، تم التوسع في تأسيس نادي الإمارات العلمي عام 1990 والذي أفرز حصاداً ورموزاً يعتد بها، سواء من المنتسبين الحاليين أو السابقين الذين تقلدوا مناصب علمية مرموقة.

وأكد أن منتسبي النادي العلمي اليوم هم علماء المستقبل.

وذكر الدكتور عيسى البستكي أنه في نفس توقيت تأسيس نادي الإمارات العلمي تأسس معهد الهندسة الإلكترونية العالمي، بهدف نشر الثقافة التكنولوجية عالمياً من أجل الإنسانية، وهذا تأكيد للمواكبة والرؤية العلمية للندوة لمختلف التطورات العالمية.

وأكد أن برامج نادي الإمارات العلمي منذ بدايتها، وهي تخرج دفعات من أبناء الإمارات الموهوبين والمهَرة في التخصصات العلمية، فالنادي يفسح المجال واسعاً لتطبيق مختلف العلوم التكنولوجية، ويحفز الابتكار لدى منتسبيه بتوفير بيئة مثالية، والتعرّف إلى العلوم والفنون، ويكسر الحواجز بين الطلاب والعلوم، كما تساهم برامج النادي ودوراته المنتظمة، بشكل فعّال، في اكتشاف المواهب عند الأطفال والشباب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ba35za3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"