عادي
فن ومعرفة وتخطيط

10 أفكار للاحتفال

00:20 صباحا
قراءة 3 دقائق

«الاحتفال» فن ومعرفة وتخطيط، لكن عادة ما يهتم الناس بالشكليات وينسون التخطيط للأمور التي تجلب البهجة حقاً، فقد جرت العادة أننا نهتم بالطعام والملابس بالدرجة الأولى ونترك أمر تفاصيل المتعة للصدفة والمزاج الجيد.

فالجميع يعتقدون أن نشر الأجواء الرائعة في أي مناسبة يقتصر على الموهبة والقدرة على إثارة حماس الآخرين للمشاركة، وهذا صحيح. فهناك أشخاص قادرون على إشاعة الفرح والحماس حولهم أينما وجدوا، لكن المهتم بمعرفة تحضير الحفلات يعرف أن الطقوس والأوقات المرحة، أشياء يمكن صناعتها بالتخطيط الجيد، وخلال السطور التالية نستعرض 10 أفكار للاحتفال برأس السنة.

1 اختيار الرفقة وتنظيم للسهرة:

تنسجم الأنشطة المختارة والتحضيرات مع المجموعة، سواء كانت مع الأصدقاء أو مع العائلة.

2 الاستعانة بالتقنيات الحديثة:

العمل على إعداد ملف الذكريات بطباعة مجموعة من الصور المفضلة للعام، والتي تذكركم بأفضل الأوقات وتعليقها بطرق مبتكرة.

3 إعداد فيديو:

تجمع فيه أبرز اللحظات لمشاهدته في السهرة مع الأشخاص الذين اخترتموهم لمشاركتكم هذه الأوقات المميزة.

4 تحضير الزينة:

من التحضيرات الأولية لأي حفل، ولا شك في أنها تنشر شعوراً مميزاً بأجواء الاحتفال، لهذا فمن الجميل أن تبتكروا زينتكم الخاصة من خلال الاستعانة بالصور، والأغراض الشخصية المفضلة لكل شخص، كما يمكنكم الاطلاع على أفكار كثيرة لتزيين المنزل بهذه المناسبة واختيار ما يناسبكم منها.

5 الهدايا:

من التقاليد الرائعة بهذه المناسبة، ويمكن أن تكون توزيعات الهدايا مختارة بعناية ومحدّدة لكل شخص، وليس بالضرورة أن تكون مكلفة، لكن يجب أن تحمل البهجة بالدلالة على اهتمامكم بهذا الشخص ومعرفة الأشياء التي يحبها، وقد تكون الهدايا طريفة أيضاً، كما يمكن أن يتم توزيعها من خلال إجراء قرعة ليحصل كل شخص على نصيبه.

6 الاهتمام بالمائدة:

يكون دائماً على رأس قائمة الأولويات في جميع المناسبات، فالطعام المميز أحد مصادر البهجة، خاصة عندما تكون المائدة معدّة للترحيب بالأحبة، وهنا يمكن تجربة إعداد مائدة على طريقة بلد آخر، وتقديم أنواع جديدة من المأكولات المفاجئة.

7 الحفلات التنكّرية:

يسمع عنها الجميع، لكن ربما لم يخطر ببالكم أن تجرّبوها من باب التسلية، ويمكنكم أن تخططوا للأمر ببساطة وبدون تكلفة من خلال ارتداء الأقنعة، ويمكنكم أن تمنحوا الأمر زخماً من خلال اختيار شخصياتكم المفضلة وتقمّصها خلال السهرة.

8 تصرفات مرحة:

استقبال السنة الجديدة عادة ما يكون مصحوباً بتصرفات مرحة ذات دلالة خاصة لدى كثير من الشعوب. في الدنمارك على سبيل المثال، يصعد الجميع على الكراسي، ويقفزون عند الثانية عشرة. وفي بلد آخر يرمون الصحون والأواني القديمة من الشرفات. يمكنكم أيضاً أن تطفئوا الأضواء قبل خمس دقائق وتعيدوا إضاءتها مع دخول السنة الجديدة.

9 أشخاص موهوبون:

دائماً ما تعتمد الجلسات الجماعية على وجود أشخاص موهوبين يبثون الإثارة والتسلية، يمكنكم أن تخططوا للأمر مسبقاً من خلال تحضير مجموعة من الأسئلة المسلية والمبتكرة ووضعها داخل مرطبان تطلبون من الأصدقاء المشاركة بسحب أسئلتهم ليجيبوا عنها، ويمكنكم أن تحضروا مجموعة من الأغاني الجماعية التي تؤدونها سوياً، وأيضاً هنا الألعاب المسلية والقائمة على التحديات والتي يمكنكم إيجاد الكثير من الأفكار لها على الإنترنت، مثل لعبة الكنز المفقود، أو لعبة الصراحة وغيرها من الألعاب.

10 التخطيط للصور:

يعتبر من الأفكار الرائعة. ففي النهاية الصور هي ما يبقى من الأوقات الجميلة، لكنها تحتفظ بسحر وجاذبية هذه الأوقات، لهذا يمكنكم أخذ فكرة عن الصور الجماعية والوضعيات المميزة، كالتكتل على الأريكة، وخلق حالة مبهجة في الصور، والتوزّع على شكل دائرة والتقاط الصورة من الأسفل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6btdba

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"