عادي
حفل التكريم في شهر فبراير بأبوظبي

اجتماعات في روما لاختيار الفائزين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية

20:06 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

عقدت لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوة الإنسانية 2023 سلسلة اجتماعات في العاصمة الإيطالية روما، بحضور جميع الأعضاء لمواصلة عملهم لمناقشة الأشخاص والكيانات المؤهلين الذين تم ترشيحهم في الفترة من يوليو/تموز إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2022، لتقييم واختيار المرشحين من الأفراد والمؤسسات لنيل الجائزة، ومن ثم الإعلان عن المكرمين الفائزين بالجائزة في هذه الدورة في شهر فبراير/شباط 2023.

وتضم لجنة التحكيم ميغيل أنخيل موراتينوس وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والممثل السامي لتحالف الحضارات، والدكتورة إبسي كامبل بار نائبة رئيس كوستاريكا السابق، ونيافة الكاردينال لويس أنطونيو تاغلي عميد مجمع التبشير بالكرسي الرسولي، والحائز جائزة نوبل للسلام لعام 2014 والناشط في مجال حقوق الطفل، وكايلاش ساتيارثي، والحائزة جائزة نوبل للسلام لعام 2015، ورائدة الأعمال الدكتورة وداد بوشماوي، والأمين العام للجائزة المستشار والأمين العام لمجلس حكماء المسلمين محمد عبد السلام.

وعبر موراتينوس، عن فخره بالانضمام إلى اللجنة، مؤكداً على ما تعكسه الجائزة من قيم ومشاعر الاحترام المتبادل والأخوة والتفاهم، وهو ما يحتاج إليه العالم الآن، كما أنه يتطلع لتكريم الفائزين لهذا العام، وتكريمهم على التزامهم تجاه مبادئ الأخوة الإنسانية.

وأكدت الدكتورة وداد بوشماوي أن هذه الجائزة تُسهم في تعزيز الحوار المشترك مع العديد من الشخصيات وتبادل الآراء حول العالم فيما يتعلق بقضايا الأخوة الإنسانية.

وأكد المستشار محمد عبد السلام ضرورة وأهمية تعزيز الاحترام المتبادل، والتفاهم بين الأفراد والشعوب، وترسيخ مبادئ الأخوة الإنسانية.

وسيتم الإعلان عن الفائزين من بين مئات المُرشَّحين ممن لديهم سجل حافل في التعايش والتضامن الإنساني، وذلك ضمن حفل سيقام في العاصمة أبوظبي في فبراير/شباط المُقبل؛ حيث سيتم الاحتفاء بالفائزين من خلال منحهم مليون دولار أمريكي، دعماً لجهودهم والتشجيع على مواصلة عملهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24yua3ms

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"