عادي

اتفاقية بين السعودية والمغرب في مجال مكافحة الإرهاب

02:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

وقعت السعودية والمغرب، أمس الثلاثاء، في الرباط، اتفاقية تعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله، ووقع الاتفاقية من الجانب المغربي عبد اللطيف حموشي، المدير العام لمراقبة التراب الوطني (المخابرات)، ومن الجانب السعودي الوزير عبد الله بن فهد بن صالح العويس، نائب رئيس أمن الدولة.

وتهدف الاتفاقية لتنظيم وتطوير التعاون والتنسيق الأمني في مختلف المجالات المرتبطة بمكافحة الإرهاب وعمليات تمويله، بحسب بيان صادر عن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربي «المخابرات».

وشددت المديرية على أن «المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب ورئاسة أمن الدولة في السعودية تتطلعان إلى تطوير علاقات التعاون الأمني والاستخباراتي فيما بينهما، وتنسيق جهود مكافحة الإرهاب والتطرف، وذلك لحرمان التنظيمات الإرهابية من كل قواعد خلفية أو مصادر للتجنيد وموارد للتمويل».

ويجري المسؤول السعودي زيارة عمل للمغرب على رأس وفد أمني مهم، يضم مدير الإدارة العامة لمكافحة التطرف، ومدير الإدارة العامة للاتفاقيات والتعاون الدولي، وعدداً من الخبراء والمسؤولين الأمنيين في جهاز رئاسة أمن الدولة السعودي.

وبحسب البيان، فإن «الزيارة تعكس متانة وعمق علاقات التعاون الاستخباراتي والتنسيق الأمني بين المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب ورئاسة أمن الدولة في السعودية، وتأتي في سياق الرغبة المشتركة بين الطرفين في تدعيم هذا التعاون الثنائي».

(وكالات)

https://tinyurl.com/mryyhy85

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"