عادي

مشاريع الاتحاد للكهرباء والماء تدعم جهود الاستدامة

12:07 مساء
قراءة دقيقتين
1

بالتزامن مع إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، عام 2023 عاماً للاستدامة، أعلنت شركة الاتحاد للماء والكهرباء عن متابعة تنفيذ مشاريعها الهادفة إلى دعم جهود الاستدامة عبر مسار الاقتصاد الأخضر، وبالتركيز على قطاعات المياه، والطاقة، والبيئة.
وقال المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي، إن الشركة تسعى باستمرار إلى تطوير عملياتها بما ينسجم مع رؤية القيادة، ويواكب التوجهات الاستراتيجية للحكومة، التي من أبرز معالمها في المرحلة التنموية الراهنة التركيز على مبادئ الاستدامة.
وأضاف أن الشركة تعمل على 4 محاور أساسية دعماً لتحقيق استراتيجية الأمن المائي 2036، وهي الاستراتيجية التي تهدف إلى ضمان استدامة واستمرارية إمدادات المياه في مختلف الظروف.. وتتمثل المحاور المشار إليها في وفرة الإنتاج، ورفع القدرة التخزينية، والحفاظ على نوعية المياه ومستوى جودتها، فضلاً عن تطوير البنية التحتية الداعمة لهذا المورد الحيوي، مُمثلة في شبكة النقل والتوزيع.
وقال المهندس يوسف أحمد آل علي، إن محطة تحلية المياه الجديدة في أم القيوين سعة 150 مليون جالون يومياً، تعد أبرز المشروعات التي تم إنجازها خلال الفترة الأخيرة تعلقاً بمحور وفرة الإنتاج، وتُمثل المحطة أبرز صور هذه الشراكة بمبلغ استثماري يفوق الملياري درهم من خلال نموذج المنتج المستقل.
وقال إن رفع القدرة التخزينية للمياه يمثل بدوره محوراً مهماً في تحقيق استراتيجية الأمن المائي وتأمين استدامة القطاع، مؤكداً مساعي الشركة إلى دعم تلك القدرة من خلال سعة تخزينية لا تقل عن نصف المليار جالون.
وتطرق إلى مركز تخزين وتوزيع الخريجة الذي تم إدخاله إلى الخدمة مؤخراً، ويمثل أضخم مشروعات الشركة لرفع القدرة التخزينية للمياه.
وأشار إلى أن الشركة تعتمد في إنشاء خزاناتها على أحدث التقنيات المستخدمة عالمياً في هذا المجال.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc82pnmw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"