عادي
أتاحت فرصاً استثنائية لاستكشاف جمال الإمارات

«أجمل شتاء» تختتم دورتها الـ3.. وإيرادات المنشآت الفندقية 1.8 مليار درهم

15:54 مساء
قراءة 3 دقائق
جبال حتا

دبي: «الخليج»
 أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، اختتام الدورة الثالثة من حملة «أجمل شتاء في العالم»، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في ديسمبر الماضي من محمية الزوراء في عجمان، حيث روّجت الحملة لوجهات وتجارب سياحية وطبيعية وترفيهية في كل إمارات الدولة، وحققت نتائج اقتصادية نوعية للسياحة الداخلية، إذ بلغت إيرادات المنشآت الفندقية 1.8 مليار درهم، بارتفاع 20% مقارنة بالدورة الثانية التي بلغت 1.5 مليار درهم.

الصورة

ورفعت الحملة في دورتها الثالثة عدد الزوار المحليين إلى 1.4 مليون زائر، بزيادة 8 % عن الدورة الماضية.

الصورة

وسجلت الحملة نجاحاً لافتاً ومشاركةً متميزة على مواقع التواصل، تجاوز فيها حجم التفاعل معها نحو 5.8 مليون، فيما استخدم وسم #أجمل_شتاء_في_العالم، في نحو 18 ألف صورة وفيديو على مواقع التواصل. وأنتج المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات وصناع المحتوى في الدولة،161 فيديو ترويجياً، حققت 158.2 مليون مشاهدة من مختلف أنحاء العالم. وبلغ حجم التفاعل الإيجابي عالمياً مع الحملة 100%. فيما حققت المتابعات الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية للحملة الوصول إلى 190 مليوناً.

الصورة

دعم المشاريع الوطنية

1
عبدالله بن طوق

وأكد عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد أن «حملة أجمل شتاء في العالم»، نجحت في تعزيز تنويع الاقتصاد الوطني، ودعم المنظومة السياحية، وتوفير تجربة مميزة للزوار مبنية على التنوع السياحي الكبير الذي تتميز به دولة الإمارات، والتعرف إلى منظومة القيم المجتمعية الأصيلة المتوارثة.
وأشاد بنجاح الدورة الثالثة في تنشيط السياحة داخل دولة الإمارات ودعمها، واستقطاب السياح من العالم، للاستمتاع بجمال الشتاء ودعم المشاريع الوطنية السياحية في إمارات الدولة، وهو ما يعدّ امتداداً للنجاح الذي حققته الحملة خلال دورتيها السابقتين، وبما يشكل محفزاً لإطلاق المزيد من المبادرات التي تسهم في ترجمة توجيهات قيادة الإمارات، وتحقيق الرؤى الاستراتيجية المبتكرة لقطاع السياحة.

الصورة

وأشار بن طوق إلى أن الحملة تترجم أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة2031، التي تسعى إلى جذب 100 مليار درهم، استثمارات إضافية لقطاع السياحة، ورفع مساهمته في الناتج المحلي إلى 450 مليار درهم في 2031.

الصورة

وأضاف: نجحت الحملة في إبراز الهوية والتراث الإماراتيين، وعرفت بالثقافة المحلية، مستثمرة النجاح الكبير الذي تحقق، وهو ما مكنها من الترويج للأماكن السياحية بالإمارات وجذب السياح لقضاء تجربة سياحية وترفيهية مميزة. مشيراً إلى أن ما ميز الحملة أنها استهدفت الزوار المحليين والسياح من خارج الدولة، بتخطيط وبرامج مبتكرة، وشمولها لكل المقومات السياحية المنتشرة والمتميزة في كل أماكن الدولة.

الصورة

تجربة تفاعلية

1
سعيد العطر

فيما أكد سعيد العطر، رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، أن الحملة التي اختتمت دورتها الثالثة بشعار «موروثنا» توافرت لها كل مقومات النجاح والتميز، بفضل التكامل بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص. وتوجه بالشكر إلى جميع الشركاء، لجهودهم في إنجاح فعاليات الحملة التي أظهرت معالم الإمارات ووجهاتها المتنوّعة بصورة فريدة ومتميزة. وعرّفت الزوار من مختلف أنحاء العالم على كنوز الدولة السياحية والطبيعية.

الصورة

منظومة القيم الإماراتية
تضمنت حملة «أجمل شتاء في العالم» هذا العام، مقومات الموروث والهوية الوطنية، ومنظومة القيم الإماراتية الأصيلة المتوارثة، والضاربة بجذورها في تكوين المجتمع المحلي، التي حملها الآباء عن الأجداد، ويتوارثها الأبناء والأجيال اللاحقة، في نسق تلقائي يتسم بالاستدامة، ودعم كامل من مختلف مؤسسات الدولة.

الصورة

ووضعت المؤسسات والمرافق والمعالم السياحية، والمعنية بالثقافة والتراث خصوصاً، كل إمكاناتها أمام الزائرين، حيث قدمت لهم برامج مميزة خلال الحملة التي احتفت بالموروث المحلي، وجسدت أبرز ملامح الهوية الوطنية، ومنظومة القيم الراسخة والسائدة في مجتمع الإمارات، متيحة فرصاً استثنائية للاستمتاع بجمال الإمارات وخوض تجارب ملأى بالتفاصيل الثرية والاستكشاف، بما يعكس حرص دولة الإمارات على تعريف العالم بالخصوصية الثقافية والتراثية للدولة، ويعزز قوتها الناعمة وحضورها الدولي، ويرسخ مكانتها وجهةً سياحيةً رئيسية في العالم.

الصورة

موقع إلكتروني
كما أطلقت الحمل، موقعها الإلكتروني الجديد worldscoolestwinter.ae، الذي يقدم لزواره تجربة تفاعلية سلسة تبرز أهم معالم الجذب السياحي في إمارات الدولة، ويقدم معلومات وافية عنها، بالعربية والإنجليزية، ويدعم تجربتهم في استكشاف المواقع والوجهات الفريدة والمتعددة التي تزخر بها.
ويضم الموقع، الذي يتيح لزواره تصفّح أقسامه المختلفة بسهولة، قوائم لمعالم ووجهات إماراتية جاذبة يشكل تنوعها أحد أهم مقومات تميز القطاع السياحي في الدولة، حيث يستعرض أبرز الأماكن والوجهات التي تقدم قيمة مضافة إلى زوارها وتضمن لهم الاستمتاع بتجارب سياحية استثنائية.

الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9bkhebuh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"