عادي

«فولكسفاغن» تستثمر 192.76 مليار دولار في خطة خماسية

12:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت شركة «فولكسفاغن» لصناعة السيارات، الثلاثاء، أنها «ستستثمر 180 مليار يورو (192.76 مليار دولار) في السنوات الخمس المقبلة في مجالات تشمل إنتاج خلايا البطاريات والرقمنة في الصين وتوسيع وجودها في أمريكا الشمالية».
وتم تخصيص أكثر من ثلثي الميزانية الاستثمارية الخمسية للكهرباء والرقمنة، ارتفاعاً من 56% في الخطة الخمسية السابقة، مع 15 مليار يورو من ذلك المحاصر لمصانع البطاريات والمواد الخام.
وقالت شركة صناعة السيارات: «إن الاستثمار في تكنولوجيا محركات الاحتراق سيبلغ ذروته في عام 2025 وسينخفض من ذلك الحين فصاعداً، حيث تعمل على تحقيق هدفها المتمثل في 50% من مبيعات الكهرباء بالكامل على مستوى العالم بحلول عام 2030».
ارتفاع الأسهم
وقادت شركة صناعة السيارات في وقت سابق من هذا الشهر، الأسهم للارتفاع مع توقعات متفائلة للعام المقبل، على الرغم من تحديات سلسلة التوريد المستمرة، وتوقعت زيادة بنسبة 10-15% في الإيرادات مع زيادة التسليم بنسبة 14%.
وكان هامش أرباحها عند الحد الأقصى لتوقعاتها لعام 2022 عند 8.1%، مع تجاوز المبيعات والأرباح مستويات 2021، على الرغم من اضطراب سلسلة التوريد الذي دفع صافي التدفق النقدي إلى ما دون الهدف بكثير.
وأعلنت «فولكسفاغن» الاثنين، أن «أول مصنع لخلية البطاريات خارج أوروبا سيكون في كندا، وسيبدأ الإنتاج اعتباراً من عام 2027». وقال توماس شمول، عضو مجلس الإدارة: «إن الشركة لم تكن في عجلة من أمرها لاتخاذ قرار بشأن موقع مصنعها الأوروبي القادم، حتى تعرف ما هي الحوافز التي ستقدمها أوروبا».
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36926vzd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"