عادي

«دبي القضائي» يفتتح رسمياً فرعه الافتراضي عبر «الميتافيرس»

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سعادة المستشار عصام عيسى الحميدان
سعادة القاضي الدكتورة ابتسام البدواوي

دبي: «الخليج»

أعلن معهد دبي القضائي رسمياً، افتتاح فرعه الافتراضي عبر تقنية «الميتافيرس»، ليستهل بذلك أولى برامجه ولقاءاته التدريبية والتطويرية باستخدام هذه التقنية، والمتمثل في اللقاء الحواري «التسوية الجزائيّة» المخصّص لأعضاء السلطة القضائية والقانونيين.

وقد شهد مراسم الافتتاح المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي، رئيس مجلس إدارة المعهد، والقاضي الدكتورة ابتسام البدواوي، مدير عام المعهد.

وقال المستشار عصام الحميدان: «فخورون برؤية هذا التطوّر والإنجاز الجديد للمعهد، والذي يؤكد مواكبة المعهد لأفضل الممارسات المتبعة في مجال التدريب والتطوير القانوني والقضائي، إمارة دبي تسير بنهج ثابت نحو تعزيز مكانتها الإقليمية والعالمية في المنظومة الرقمية العالمية وجعلها مركزاً رئيسياً لمجتمع الميتافيرس العالمي».

من جهتها، صرّحت القاضي الدكتورة ابتسام البدواوي قائلة: «اليوم نستكمل مسيرتنا الرقمية الفريدة من نوعها في القطاعين، القانوني والقضائي، لإحداث ثورة في المنظومة التدريبية والتطويرية التي ينتهجها المعهد ليعزز بذلك مكانته الرائدة كمعهد قضائي رائد».

وشهد الافتتاح الرسمي لفرع المعهد في الميتافيرس عقد أول لقاء حواري تحت عنوان «التسوية الجزائيّة»، بمشاركة كل من المستشار الدكتور بكري عبدالله، المحامي العام الأول – المكتب الفني للنائب العام لإمارة دبي، والذي ناقش التسوية الجزائيّة في التشريع الإماراتي، والمستشار جيسون فيرغيسون، مستشار المدعي العام الذي استعرض التسوية الجزائية في التشريع الأمريكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43tmv5ax

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"