عادي

100 ألف مصل في «الجمعة الأولى» من رمضان بالمسجد الأقصى

17:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
100 ألف مصل في «الجمعة الأولى» من رمضان بالمسجد الأقصى
100 ألف مصل في «الجمعة الأولى» من رمضان بالمسجد الأقصى
القدس - رويترز
أعلنت مديرية أوقاف القدس، أن نحو مئة ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقصى، بعد تخفيف إسرائيل شروط دخول المدينة المقدسة.
وتوافد منذ ساعات الصباح الباكر آلاف الفلسطينيين إلى المدينة المقدسة عبر حواجز عسكرية عدة محيطة بها، والتي يلفها جدار أسمنتي وأسلاك شائكة.
ونشرت الشرطة الإسرائيلية عناصرها على الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى، وأغلقت طرقاً عدة أمام السيارات لتسهيل وصول العدد الكبير من الحافلات إلى محيط البلدة القديمة.
وقال الشيخ محمد سليم خطيب الجمعة في المسجد الأقصى: «إن شهر رمضان شهر سلم وأمن للمسلمين».
وأضاف: «يا أبناء شعبنا ويا أيها العرب والمسلمون اجمعوا كلمتكم على قلب رجل واحد، نصرة لدينكم، ونصرة لقدسكم، ونصرة لأقصاكم، ونصرة لقضايا وإعزازاً لأنفسكم».
وتابع الشيخ سليم قائلاً: «حشودكم التي زحفت إلى المسجد الأقصى اليوم هي استفتاء حقيقي على أن الأقصى أقصاكم، وعلى أن المسرى مسراكم، وعلى أنكم أهل بيت المقدس وأكنافه لا يقبل أهلاً له غيركم ولا يرضى بديلاً عنكم».
وسمحت إسرائيل للنساء من جميع الأعمار وللرجال الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاماً، والأطفال دون سن الثانية عشرة من الضفة الغربية بالوصول إلى مدينة القدس بدون تصاريح لأداء صلاة الجمعة بمناسبة شهر رمضان.
ويشكل رمضان فرصة للعديد من الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة لزيارة مدينة القدس، والصلاة في المسجد الأقصى، وبعضهم تكون هذه هي زيارته الأولى للمدينة المقدسة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd7ezzdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"