عادي
تبدأ الدراسة به خلال فصل الخريف القادم

دكتوراه في علوم الحاسوب بكلية الحوسبة والمعلوماتية بجامعة الشارقة

21:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة:«الخليج»

أعلنت «جامعة الشارقة»، طرح برنامج دكتوراه الفلسفة في علوم الحاسوب، الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم، وبدء الدراسة به خلال الخريف المقبل، مع بداية العام الأكاديمي 2023/2024، بكلية الحوسبة والمعلوماتية. ويهدف البرنامج إلى منح الدكتوراه للباحثين والمتخصّصين في مختلف تخصصات علوم الحاسوب، من الحاصلين على درجة الماجستير.

وأوضح الدكتور عباس عميرة، عميد الكلية، أن بدء الدراسة في برنامج الدكتوراه في علوم الحاسوب، إضافة نوعية للكلية وبرامجها المتنوعة، وتدعيم دورها في خدمة المجتمع، بتلبية احتياجات المجتمع من المتخصّصين المؤهّلين، على أعلى مستوى في مختلف مجالات الحوسبة والمعلوماتية، التي أصبحت من الضروريات لجميع القطاعات التي تحتاج بشكل متزايد إلى مهارات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي. مؤكداً أن كل البرامج التي تطرحها الكلية جاءت لتلبّي الاحتياجات الحالية والمستقبلية لسوق العمل، خاصة الحاجة المتزايدة إلى جوانب تقنية المعلومات، لتحقيق اقتصاد معرفي مستدام.

وقال الدكتور ساعد حروس، رئيس قسم علوم الحاسوب، إن الهدف الرئيس للبرنامج، توفير المعرفة والتطبيقات المتقدمة في علوم الكمبيوتر، مع خبرة بحثية متعمقة. حيث سيدرس الباحث خلال البرنامج مجموعة من المساقات المتعمقة واكتساب المهارات البحثية التي تركز على التطوير المتقدم في علوم الكمبيوتر. مشيراً إلى أن من شروط القبول أن يكون الباحث حاصلاً على ماجستير الكمبيوتر أو مجال وثيق الصلة، فضلاً عن الشروط العامة المتعلقة بالدراسة في مرحلة الدكتوراه، حيث سيكون أمام الخريجين الكثير من الفرص للعمل في المجال الأكاديمي والبحوث والتطوير والاستشارات العلمية في التخصص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xrprcju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"