عادي
أطلع وفداً من «سيمنس للطاقة»على مشاريع الهيئة

سعيد الطاير: «ديوا» حريصة على تعزيز التعاون مع شركائها الاستراتيجيين

17:12 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»وفداً من «سيمنس للطاقة» ضم آن لور دي شامارد، عضو المجلس التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة، وديتمار سيرسدورفر، المدير التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة في الشرق الأوسط ودولة الإمارات، بحضور المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة.
وأكد الطاير حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع شركائها الاستراتيجيين وتبادل أفضل الخبرات والتجارب مع كبرى الشركات العالمية، وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة في استشراف المستقبل وتطوير الخطط الاستباقية البعيدة المدى لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة وابتكار التقنيات الإحلالية التي تسهم في توفير خدمات عالمية المستوى تعزز جودة الحياة في دبي.
وتطرّق الطاير خلال اللقاء إلى المشاريع الاستراتيجية التي تقوم بها الهيئة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، وذلك تحقيقاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050؛ إذ تعمل الهيئة على تنفيذ مشاريع واعدة في الطاقة النظيفة والمتجددة وتحلية المياه انسجاماً مع رؤيتها في أن تصبح مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحیاد الكربوني بحلول عام 2050. وتولي الهيئة البحوث والتطوير في مجالات الاستدامة والطاقة المتجددة ومن أهمها الطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة أهمية كبرى، وذلك في إطار دعم استراتيجية دبي للابتكار التي تهدف إلى أن تكون دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم. ومن أبرز مشاريع الهيئة لتحقيق هذه الأهداف مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم وفق نموذج المنتج المستقل للطاقة، وستصل قدرته الإنتاجية إلى 5,000 ميجاوات بحلول عام 2030.
من جانبها، قالت دي شامارد: «كشريك استراتيجي لهيئة كهرباء ومياه دبي، نحن فخورون بإنجازاتنا وتعاوننا المشترك على مدى السنوات الماضية؛ إذ تسهم تقنيات سيمنس للطاقة في أكثر من 42% من إجمالي القدرة الإنتاجية لهيئة كهرباء ومياه دبي؛ مما يضمن طاقة موثوقة، وبأسعار معقولة، ومستدامة لأكثر من 3.5 ملايين شخص يعيشون في دبي.
كما قمنا -بالتعاون مع الهيئة- بتطوير أول منشأة لإنتاج الهيدروجين الأخضر، والتي تعد الوحيدة من نوعها التي يتم تنفيذها على نطاق صناعي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ونتطلع إلى تطوير هذه الشراكة في المستقبل لتوسيع نطاق وحجم تعاوننا المبتكر».
يذكر أن الهيئة لديها شراكة استراتيجية مع شركة سيمنس للطاقة تمتد لأكثر من 30 عاماً، لا سيما في مجال الحلول التقنية المتعلقة بإنتاج الطاقة ومجالات البحوث والتطوير في قطاع الطاقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55s7nxka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"