عادي
شرطة دبي تنافس الإسعاف على لقب سلة لكراسي

3 آلاف عداء يجرون في دورة ند الشبا الرياضية

17:15 مساء
قراءة 4 دقائق
مشاركة كثيفة في سباق الجري للرجال

زين مضمار ميدان بأجمل صور التنافس؛ حيث شارك أكثر من 3 آلاف عداء من مختلف الجنسيات والفئات والأعمار بحضور أفراد عائلاتهم وأصدقائهم الذين اجتمعوا لتشجيعهم، ليحولوا ميدان إلى مضمار للفرح والسعادة خلال سباق الجري الذي أقيم ضمن فعاليات النسخة العاشرة من دورة ند الشبا الرياضية.

وتوج الفائزين بالمراكز الأولى في مختلف فئات سباقي الجري والدراجات الهوائية، كل من سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام المجلس، نائب رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وحسن المزروعي مدير الدورة وخالد العور مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة الإعلامية للدورة، إلى جانب ممثلي المؤسسات والشركات الراعية للدورة؛ وهي: شركة الطاير للسيارات، وسوق دبي الحرة، وشرطة دبي، وبلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة الصحة بدبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ومركز تداوي الطبي.

وأسفرت نتائج سباق الجري للفئة المفتوحة لمسافة 10 كيلومترات للرجال، عن فوز المغربي هشام أمغار، بطل النسخة الماضية، بالمركز الأول، بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 23:35 دقيقة، محسناً رقمه السابق 27:21 دقيقة، وتلاه في المركز الثاني الإثيوبي جيماتشو ديدا، وحل المغرب محمد آيت ماماس ثالثاً.

وفي الفئة المفتوحة للسيدات لسباق 10 كيلومترات، فازت البحرينية روث جيبيت دنيس بالمركز الأول، وقطعت مسافة السباق في 27:37 دقيقة، وتلتها الإثيوبية فانوس تاكلي، وحلت البلجيكية ليزبيث فيرهيدن في المركز الثالث.

وفي فئة المواطنين لمسافة 10 كيلومترات رجال فاز مبارك راشد المراشدة بالمركز الأول بزمن 25:49 دقيقة، تلاه صالح السويدي وعبدالله سرور جمعة، وفي فئة المواطنات لمسافة 10 كيلومترات سيدات فازت موزة الغفلي بالمركز الأول بزمن 35:16 دقيقة، تلتها رقية المزروعي وهنا النابلسي.

وفي الفئة المفتوحة رجال لمسافة 5 كيلومترات فاز السعودي وسام الفارسي بالمركز الأول بزمن 14:49 دقيقة، تلاه الأوغندي جوليوس كايسانكو والكيني دينيس نياكوندي، وفي الفئة المفتوحة سيدات، لمسافة 5 كيلومترات فازت التشيكية كاترينا ماتشوفا بزمن 18:24 دقيقة، تلتها الروسية بيتروفا اليسا والبولندية إيمليا منجليانن، وفي فئة المواطنين رجال لمسافة 5 كيلومترات فاز محمود النقبي بالمركز الأول بزمن 16:19 دقيقة، تلاه صلاح عيسى الحمادي وخليفة الشارقي، وفي فئة المواطنات لمسافة 5 كيلومترات فازت حصة الجسمي بالمركز الأول بزمن 21:25 دقيقة، تلتها فاطمة جمعة وعلياء الشامسي.

وفي الفئة المفتوحة لكبار رجال لمسافة 5 كيلومترات فاز الفرنسي جان كلود بالمركز الأول بزمن 17:06 دقيقة، تلاه المغربي مبارك ريحان ومواطنه محمد ماروني، وفي الفئة المفتوحة لكبار سيدات لمسافة 5 كيلومترات فازت الفرنسية لطيفة الصاروخ بالمركز الأول بزمن 19:37 دقيقة، تلتها الكولومبية ليليانا أورجويلا، والبريطانية آني ماري.

وفي فئة الشباب لمسافة 4 كيلومترات فاز الإماراتي عبد اللطيف الصابري بالمركز الأول، وتلاه سيف نصير وعلي الكتبي.

وفي فئة الشابات لمسافة 4 كيلومترات فازت التنزانية علياء عبد العليم بالمركز الأول، وتلتها شقيقتها أميرا عبد العليم، والإماراتية شوق البلوشي.

وفي فئة الناشئين للأولاد لمسافة 4 كيلومترات، فاز النمساوي ماكس هوهين بالمركز الأول، تلاه الإماراتي حمدان المقبالي في المركز الثاني، وحل زميله يعرب نصير اليعربي في المركز الثالث.

نهائي عربي

من جهة ثانية،يلعب،في ساعة متأخرة من مساء السبت، منتخب الإمارات الوطني مع منتخب قطر في نهائي بطولة ند الشبا الدولية للبادل التي شاركت فيها 8 منتخبات.

وكان منتخبنا الوطني قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على نظيره الإيراني 2 - 0؛ إذ فاز الثنائي عبد الله العبد الله وفارس الجناحي على إيمان حسيني وساجد زاريان في المباراة الأولى بمجموعتين دون رد، وفاز عبد الله أهلي وعمر بهروزيان على فارساد شاهي وميزيار يافاري في المباراة الثانية.

وتأهل المنتخب القطري إلى نهائي البطولة، بعد فوزه على المنتخب المصري بنتيجة 2-0.

سلة الكراسي

وتشهد صالة مجمع ند الشبا الرياضي السبت المباراة النهائية لكرة السلة للكراسي المتحركة والتي تجمع بين فريقي القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة دبي للإسعاف، وجاء تأهل شرطة دبي بعد الفوز على فريق هيئة الطرق والمواصلات بنتيجة 32-20 في الدور نصف النهائي للبطولة التي أقيمت بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم.

ونجح فريق هيئة دبي للإسعاف في التأهل للنهائي، بعد الفوز على فريق مركز وريزيدنس البستان.

وأكد ماجد العصيمي مدير عام نادي دبي لأصحاب الهمم أن دورة ند الشبا لها بصمة مضيئة ليس فقط لأصحاب الهمم؛ بل أيضاً للأسوياء، مشيراً إلى أن الكل فائز في البطولة، ولا يوجد خاسر، خاصة أنها تحولت إلى مهرجان كبير ضمن فعاليات النادي خلال الشهر الفضيل.

ووجه العصيمي الشكر إلى سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، على هذه الدورة التي أسهمت في دمج أصحاب الهمم مع الأسوياء في مشهد رائع.

وقال جمال البدواوي لاعب فريق شرطة دبي: إن مواجهة فريق الطرق كانت صعبة، وهذا أمر طبيعي كون المستويات متقاربة، ولكن فريقه قدم مباراة كبيرة ونجح في الوصول إلى المباراة النهائية.

وأعرب المحترف المصري أشرف أبو زيد لاعب فريق شرطة دبي الذي حسم لقب الهداف مبكراً للنسخة الثانية على التوالي عن سعادته بالوصول إلى النهائي، مؤكداً أن فريقه رسم الطريق للمباراة النهائية قبل أن تبدأ البطولة.

السحب على 3 سيارات

تجري اللجنة المنظمة الأحد السحب على سيارة فورد تيريتوري الرابعة المقدمة من شركة الطاير للسيارات الراعي الرئيسي للدورة، التي تقدم 6 سيارات فورد حديثة ليفوز بها أحد الجماهير ممن حرصوا على الحضور ومتابعة منافسات بطولة الكرة الطائرة وبطولة البادل في مجمع ند الشبا الرياضي.

ويتواصل السحب على السيارات الاثنين؛ حيث سيتم السحب على سيارتي فورد برونكو الحديثة وفورد تيريتوري الحديثة، كما تقدم اللجنة المنظمة للدورة جوائز يومية للجمهور يبلغ مجموعها مليون درهم توزع في السحوبات اليومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydbbnzbj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"