عادي

«تراحم» تعالج 136 مريضاً منذ بداية رمضان

00:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة تراحم الخيرية بدبي، أنها عالجت 136 مريضاً منذ بداية شهر رمضان المبارك، بكلفة تصل إلى 7.5 مليون درهم.

وقال خالد القاسم، رئيس مجلس إدارة المؤسسة: «تعد المشاريع التي تتعلق بالآلام والمرض من أسمى المشاريع الإنسانية التي نمنحها الأولوية، لتخفيف الألم وإعادة الحياة الطبيعية مرة أخرى للمرضى، وأضاف، تتنوع الحالات المستفيدة من «مشروع علاج» منها ما يحتاج إلى العلاج العاجل، أو لعمليات جراحية، أو أدوية باهظة الثمن، أو لكل هذه الأمور الطبية، وجميع المستفيدين، هم مرضى معسرين وأكثر اضطراراً».

وذكر أن المؤسسة عقدت اتفاقات مع عدد من الجهات الصحية، لمساعدة المرضى المحتاجين، وتسهيل عملية علاجهم، وتوفير أجهزة طبية خاصة غير متوافرة لديهم، لافتاً إلى أن المؤسسة تحصل على تخفيض من الكلفة الإجمالية للحالة المرضية التي تتكفل بعالجها.

وأشار، إلى أن دور برنامج «الناس للناس» الذي يذاع عبر إذاعة دبي على تردد 93 إف إم يومياً خلال شهر رمضان المبارك، والمصرح من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، في علاج هؤلاء المرضى، مشيداً بالتفاعل الذي يحظى به من الجمهور ومشاركة كافة فئات وشرائح المجتمع. وذكر القاسم، أنه خلال الأربع سنوات الماضية تم علاج 600 حالة، وتنوعت المساعدات ما بين عمليات جراحية، توفير أجهزة طبية، جلسات غسيل كلوي، جلسات كيماوي، توفير أدوية لذوي الأمراض المناعية، زراعة كبد، إضافة إلى تسديد ديون عدد من الغارمين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3399wt3u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"