عادي
يدرس إصدار 335.25 مليون سهم منحة

«بنك رأس الخيمة» ينضم إلى قائمة «زيادة رأس المال»

21:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

انضم بنك «رأس الخيمة الوطني» إلى قائمة البنوك التي تعتزم زيادة رأسمالها، حيث أعلن البنك أن مجلس إدارته سيناقش خلال اجتماع يعقده يوم 26 إبريل / نيسان الجاري زيادة رأس المال المدفوع للبنك إلى 2.011 مليار درهم، من خلال إصدار أسهم منحة بقيمة 335.249 مليون سهم من حساب الأرباح المستبقاة. وستتم دعوة الجمعية العمومية للبنك للاجتماع والموافقة على الخطوة.

يأتي ذلك، قبل أيام من بحث الجمعية العمومية السنوية لبنك الشارقة يوم 4 مايو/ أيار، زيادة رأسمال البنك بإصدار 800 مليون سهم بقيمة 800 مليون درهم لمصلحة حكومة الشارقة (الشارقة لإدارة الأصول) التي سترفع حصتها في البنك من 17.16% إلى نحو 40%، وليصبح رأس مال البنك 3 مليارات درهم.

من جانبه، يعتزم بنك الإمارات للاستثمار زيادة رأس المال المصدر بمبلغ 650 مليون درهم عن طريق الاكتتاب في إصدار حقوق أولية، في 6.5 مليون سهم جديد بسعر إصدار 100 درهم للسهم (القيمة الاسمية). وسيؤدي إصدار حقوق أولية إلى زيادة رأسمال البنك إلى مليار درهم، وهو الحد الأدنى لمتطلب رأس المال المصدر المنصوص عليه في تعميم «المركزي» للحصول على ترخيص بنك استثماري والبيع بالجملة في الإمارات.

وكان «مصرف عجمان» قال إنه يسعى لزيادة رأسماله المصدر من خلال إصدار صكوك تنظيمية إلزامية التحول (طرح خاص) بدون أرباح بمبلغ يعادل 550 مليون درهم بسعر تحويل درهم واحد لكل سهم، أو باتباع طرق مختلفة شريطة موافقة المساهمين والجهات التنظيمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yve7224

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"