عادي

«اتكلم عربي» تصل إلى 7 ملايين مصري بالخارج

20:16 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نجاح مبادرة «اتكلم عربي» في الوصول إلى نحو 7 ملايين مستخدم منذ انطلاقها.

ولفتت إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة، التي انطلقت تحت شعار «جذورنا المصرية» حقّقت نجاحاً كبيراً في إطار استراتيجية مواجهة تغييب الوعي وتزييف التاريخ المصري.

وأضافت وزيرة الهجرة أن المبادرة شهدت العديد من الفعاليات خلال الفترة من 1 سبتمبر 2022 إلى 30 مارس 2023؛ إذ تم إطلاق المرحلة الجديدة، وتتضمن حلقات عن تاريخ مصر القديمة، ولقاءات داخل عدد من المدارس الدولية، للحوار عن تاريخ مصر، والحفاظ عليه من دعوات التزييف، ودعم هوية أبنائنا الدارسين في الخارج، عبر بث الفعاليات على منصات الوزارة، والصفحة الرسمية للمبادرة بمشاركة الخبراء والمهتمين بعلوم المصريات.

وأوضحت أن الفعاليات تضمّنت حوار د. وسيم السيسي مع الطلبة بالمدرسة الأوروبية الدولية الألمانية بالقاهرة، وتحدّث فيها عن الحضارة المصرية القديمة، كما قدم د. ميسرة عبد الله محاضرة شائقة عن الهوية والتاريخ المصري، ودوره الرائد عالمياً، وذلك ضمن فعاليات اليوم المصري بمدارس القرية الذكية.

وأضافت وزيرة الهجرة أن الوزارة حريصة على نشر محتوى يعزز هوية أبناء مصر في الخارج، بما يدعم العادات والتقاليد المصرية الأصيلة من خلال بث فيديوهات وبرامج تعليمية، ومنشورات تعريفية بالأعياد والمناسبات الوطنية والدينية، وأمثال وحكم وكلمات مأثورة للتعريف بالثقافة المصرية واللغة العربية، وغيرها من ألعاب الحروف المسلية للأطفال.

وأوضحت السفيرة سها جندي أن هناك تطبيقاً مخصصاً لتعليم اللغة العربية بطريقة ممتعة يتضمن رحلة من أسوان حتى الإسكندرية، مع التعريف بعادات كل محافظة خلال رحلة التعلم، وكذلك أشهر الأزياء والأكلات، حتى ارتفع عدد مستخدمي تطبيق «اتكلم عربي» من نحو 20 ألفاً حتى سبتمبر الماضي إلى أكثر من 50 ألف مستخدم.

كما وصلت منشورات صفحة المبادرة على موقع «فيسبوك» إلى نحو 5 ملايين مستخدم، وكذلك 1,6 مليون على حساب إنستغرام، كما حققت مشاهدات الفيديو 597 ألف مشاهدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4cvxmf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"