عادي

مقتل عضو في مجلس خبراء القيادة الإيراني بإطلاق نار

21:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

طهران - أ ف ب

قُتل عباس علي سليماني، العضو في مجلس خبراء القيادة الإيراني الموكل تعيين المرشد الأعلى في البلاد، من جرّاء إطلاق نار استهدفه داخل مصرف في شمال إيران الأربعاء، نفّذه مسلح تم توقيفه.

وقال النائب السياسي والأمني والاجتماعي لمحافظ مازندران؛ حيث وقع الهجوم: إن «سليماني تعرض صباح الأربعاء لهجوم فردي مسلّح أثناء تواجده في أحد بنوك مدينة بابلسر في شمال إيران، وتوفي على إثره»، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية (إرنا).

وأظهرت كاميرا مراقبة في موقع الحادث، شخصاً يحمل بندقية، يتحرك بهدوء داخل صالة، قبل أن يقوم بإطلاق النار من الخلف على رجل يرتدي زياً دينياً أسود اللون، ويضع على رأسه عمامة بيضاء. وبقي سليماني (75 عاماً) في كرسيه دون حراك، وسقطت عمامته أرضاً، بينما حاول شخصان توقيف المسلّح الذي تمكّن بداية من الهرب، لكن السلطات أكدت توقيفه.

ووفق «إرنا»، «تم القبض على المعتدي على الفور، ويتم استجوابه من القوات الأمنية»، مشيرة إلى أن «دوافع منفّذ عملية الاغتيال ما زالت مجهولة حتى هذه اللحظة».

كذلك، أظهرت لقطات مصورة بالهواتف المحمولة، أفراد الشرطة ينقلون جثة الضحية ملفوفة في بطانية سوداء.

وقال محافظ مازندران محمود حسين بور: إن المهاجم كان من أفراد حراسة المصرف.

وأضاف للتلفزيون الإيراني:«حتى الآن تشير معلوماتنا ووثائقنا إلى أن ما حصل لم يكن عملاً أمنياً أو إرهابياً». وأوضح أن السلطات تحقق في الدوافع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/d7svu9bf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"