عادي
ثمّن العلاقات الوطيدة بين البلدين

سعيد الطاير يناقش مع نائب رئيس وزراء تركمانستان فرص التعاون

19:31 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

استقبل سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس إدارة شركة دراجون أويل، أشيرغولي بيغلييف، نائب رئيس مجلس وزراء تركمانستان خلال زيارته للدولة على رأس وفد رفيع المستوى، ضم حاج محمد رجبمورادوف، وزير الطاقة التركمانستاني، وباتير أمانوف، وزير دولة رئيس مجلس إدارة تركمان غاز، وساردار ماميت جاراجايف، سفير فوق العادة ومفوض تركمانستان لدى دولة الإمارات، وجوفانش أغاجانوف، رئيس مجلس إدارة تركمان نفط، ونيازلي نيازلييف، رئيس مجلس إدارة «مصلحة الدولة - تركمان هيميا».

وناقش الطرفان خلال الاجتماع مختلف الأمور ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الاستثمار في قطاع النفط والغاز، والمشاريع المشتركة، وفرص التعاون المشترك في المستقبل.

وحضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة دراجون أويل، كل من أحمد بطي المحيربي، وأحمد شرف، وحسين لوتاه، وقصي الشارد، والمهندس علي راشد الجروان، الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل.

الصورة

وأشاد نائب رئيس مجلس الوزراء التركمانستاني بجهود شركة دراجون أويل في تطوير قطاع الطاقة، مؤكداً ضرورة استمرار التعاون لتحقيق الأهداف المشتركة.

وثمّن سعيد الطاير، العلاقات الوطيدة بين دولة الإمارات وتركمانستان، لافتاً إلى الاستثمارات التي تقوم بها «دراجون أويل»، والتي عملت لأكثر من 20 عاماً في مجال التنقيب عن النفط والغاز في بحر قزوين، لتحقيق المنفعة المتبادلة من خلال التعاون المثمر.

وأشار إلى أن دراجون أويل، استثمرت في تركمانستان منذ سنة 2000 ما يصل إلى 8 مليارات دولار، متوقعاً استثمار 8 مليارات إضافية أخرى بحلول سنة 2035 وذلك في ظل تجديد شراكة الإنتاج في تركمانستان 10 سنوات إضافية بدءاً من سنة 2025.

وأوضح أن حجم إنتاج دراجون أويل في آبار منطقة تشيليكين بتركمانستان يصل إلى 60 ألف برميل في اليوم وتستهدف تطوير الإنتاج في حقول أخرى في السنوات المقبلة.

وأكد الطاير، أن التعاون بين شركة دراجون أويل وتركمانستان سيكون له تأثير إيجابي في صناعة الطاقة في المنطقة، لافتاً إلى التزام شركة «دراجون أويل» بتعزيز حضورها ووجودها في تركمانستان، وذلك من خلال دعم خطط التوسع الحالية وإطلاق المزيد من الاكتشافات بشكل مستدام في هذا السوق الواعد، وخلق قيمة طويلة الأجل تعود بالنفع على الجميع.

وأشار إلى أن العلاقات بين دولة الإمارات وتركمانستان تتطور بشكل كبير، وتسهم الاستثمارات الجديدة في تطوير وتوطيد العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p872pvr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"