عادي

مطعم مصري يمنع دخول المحجبات.. و«المنشآت السياحية» تحقق

01:49 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أثار مطعم في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما تم تداول مقطع فيديو لفتيات يتحدثن عن طردهن من المكان، بسبب وجود صديقة محجبة بينهن.

وأوضحت صاحبة الفيديو المتداول، عهود محمد، طالبة بكلية الطب، خلال الفيديو الذي نشرته عبر حساباتها على مواقع التواصل، أنها تعرضت و15 من صديقاتها للطرد من مطعم شهير بالقاهرة، بسبب حجاب إحداهن، مؤكدة أن المطعم لم يخبرهن مسبقاً برفضه دخول المحجبات، أو منعهن من الدخول.

وبعد تصاعد الانتقادات ومطالبات التحقيق، قال محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية، إنه لا يوجد تمييز بأي منشأة فندقية بسبب الملابس أو الحجاب، وأن وزارة السياحة المصرية رصدت فيديو منع المحجبات من دخول أحد المطاعم وطردهن، وتم توجيه أحد اللجان للتأكد من الواقعة.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية عبر قناة «القاهرة والناس»، أنه تم توجيه لجنة للتحقيق في الواقعة، لافتاً إلى أنه لم يتقدم أحد بأي شكوى للوزارة، ولكن كان التحرك من دور الوزارة الانضباطي للتأكد من الواقعة.

وأشار إلى أنه في حال ثبوت صحة منع المحجبات سيكون هناك قرارات تصل لغلق المنشأة وإيقاف المدير، وهذه العقوبات تكون إدارية.

وأكد المسؤول المصري، أن كافة المنشآت الفندقية ملتزمة بتعليمات وقوانين وزارة السياحة، وهناك لجان تمر للتأكد من تطبيق التعليمات، لكن من الممكن أن يكون هناك حالات فردية تخرج عن هذه التعليمات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3cmynbt8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"