عادي

«صحة أبوظبي»: 131 منتجاً مغشوشاً خلال الربع الأول

21:31 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: ميثاء الكتبي

كشفت دائرة الصحة في أبوظبي على موقعها الإلكتروني، عن عدد المنتجات المغشوشة، خلال الربع الأول من العام الجاري، والتي بلغت 131 منتجاً حذرت منها منظمات وجهات صحية عالمية وإقليمية؛ كونها مصنعة من شركات مجهولة، وتحتوى على مكونات ومواد فعالة ذات خطورة، تؤدي لآثار صحية خطِرة، إلى جانب أنها تصنع وتخزن في ظروف غير ملائمة.

وأوضحت أن قائمة المنتجات تشمل: منتجات المكملات الغذائية المغشوشة أو الملوثة، والتي يتم استخدامها بغرض بناء العضلات وكمال الأجسام أو التقوية الجنسية أو تخفيض الوزن أو التجميل، أو أي أسباب أخرى متنوعة متعلقة بالصحة.

وأوضحت أن أبرز المنتجات هي: إيري بيوتي كير، نايت كريم، كاماجرا أورال جيلي، سوبر بيفورس أورال جيلي، بينيكس فاشون فير كريم، بينكس هوت موفات جل، كليرباكت كريم، دريموفات كريم، ديبروسون، أيسافارما ليمونفات، أيسافارما موفات، فانباكت، أيه تريبل أكشن كريم، إتش20 جويرز ناتشورال كريم، إتش20 جويرز ناتشورال كريم الوي فيرا، إتش20 جويرز ناتشورال بابايا كريم، إتش20 جويرز ناتشورال باستيجو كريم، جانيت بابايا كريم، كوجيك كلير فاست أكشن، لابيدجانايسي كريم، لا باماكويزي.

وأشارت إلى أن استخدام هذه المنتجات من الممكن أن يؤدي لحدوث آثار صحية خطِرة؛ حيث يتم تصنيعها وتخزينها في ظروف غير ملائمة، ولا تتبع ممارسات التصنيع الجيد، مما قد يؤدي إلى تلوث المنتج بمواد ضارة، مثل البكتيريا والفطريات والمعادن الثقيلة، كما أن بعض هذه المنتجات قد ثبت غشها بمواد دوائية لم يتم الإعلان عن وجودها في المنتج.

وتنبه الدائرة أفراد الجمهور بعدم شراء أو استهلاك أي منتج مدرج في قوائم المنتجات المغشوشة المدرجة على موقع دائرة الصحة، وتنصح دائماً بأخذ المشورة من الطبيب المعالج أو أخصائي الرعاية الصحية، قبل استخدام أي مكمل غذائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wm26c6xx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"