عادي

أمطار على مناطق متفرّقة في الدولة

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
المياه في الشوارع والبلدية تعمل على سحبها

أبوظبي، الساحل الشرقي:
محمد الوسيلة - ميثاء الكتبي

هطلت أمطار غزيرة ومتوسطة مساء أمس على أبوظبي وضواحيها، صاحبها برق ورعد. كما هطلت أمطار على السلع وغياثي والرويس في الظفرة، وحتا في دبي، وكلباء وخورفكان والمدام في الشارقة، ووادي القور والغيل ودفتا ومسافي في رأس الخيمة، والسودة وشرم في الفجيرة.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس الأحد والاثنين غائماً جزئياً ومغبرّاً أحياناً، مع فرصة تكوّن السحب الركامية، تصاحبها أمطار على بعض المناطق الغربية والشرقية، وتمتدّ على بعض المناطق الداخلية والساحلية. والرياح جنوبية شرقية وجنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة إلى قوية أحياناً، مع سحب مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدنّي مدى الرؤية. وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 50 كم/س. والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً مع السحب في الخليج العربي وفي بحر عُمان.
وشهدت المدن والمناطق بالساحل الشرقي، ظهر أمس، أمطاراً مصحوبة ببرق وزوابع رعدية، راوحت مناسيبها بين المتوسطة والغزيرة، أدت إلى تجمع المياه في الشوارع الرئيسية والدورانات، واستنفرت بلدية الفجيرة وبلديتا خورفكان وكلباء، كوادرها وفرقها العمالية لسحب المياه المتجمعة، طبقاً لخططها الاستباقية تحسباً لحال عدم الاستقرار الجوي التي أعلنها المركز الوطني للأرصاد، بناء على التنبؤات الجوية.
وحذرت شرطة الفجيرة من التجمهر قرب الأودية، ودخولها أثناء جريانها. وناشدت الجمهور ومستخدمي الطرق أخذ الحيطة والحذر. ونشرت بلدية الفجيرة فرقها مزودة بآليات الشفط في عدد من الشوارع الرئيسية، وتمكنت فرق العمل في بلدية كلباء من مواجهة تجمعات مياه الأمطار، عبر سحبها مباشرة، بالآليات والمعدات التي وزعت استباقياً. فيما حذت بلدية خورفكان النهج نفسه، وتمكنت من التعامل مع تجمعات المياه بالشكل المطلوب. 
وذكرت القيادة العامة لشرطة الفجيرة، في منصاتها الرقمية، أن الإمارة تشهد تشكل سحب ركامية تصاحبها أمطار بين المتوسطة والغزيرة، وبرد ورياح نشطة. وعلى جميع مرتادي الطرق، الحذر أثناء القيادة على الطرقات، وترك مسافة الأمان بين المركبات، وتجنب ارتياد البحر، والابتعاد عن الأودية وأماكن تجمع المياه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6cvmca

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"