عادي

مقرئ قرآن يغني في حفل زفاف في مصر.. والنقابة تحقق

15:30 مساء
قراءة دقيقتين
غضب واسع أثاره فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي للمقرئ المصري الشهير ممدوح عامر، ظهر خلاله وهو يرقص ويغني لأم كلثوم في حفل زفاف.
ووجهت العديد من الانتقادات للمقرئ، منها عدم احترامه لمكانته ومكانة القرآن الكريم.
ومن جانبها، أعلنت نقابة محفظي وقرّاء القرآن الكريم استنكارها للفيديو المتضمن غناء المقرئ ورقصه خلال الحفل.
وقال مسؤول بالنقابة: «نقوم حالياً بفحص الفيديو ومعرفة ملابساته، لاتخاذ قرار بشأنه»، وأضاف: «على الرغم من أن المقرئ ليس عضواً بالنقابة فإن مجلس الإدارة يحق له اتخاذ قرارات تأديبية ضده»، بحسب وسائل إعلام محلية.
من جانبه، كشف المقرئ ممدوح عامر، تفاصيل الفيديو المتداول له أثناء رقصه وغنائه في حفل زفاف على أنغام أم كلثوم، موضحاً أنه كشخص كفيف يتأثر أكثر من غيره بالظروف المحيطة به، ويحب المرح والبهجة.
أضاف في تصريحات تلفزيونية عبر قناة صدى البلد، أنه يتعامل كشخص طبيعي وبتلقائية مع الجميع وليس كمقرئ مشهور، موضحاً أن الفيديو المتداول من حفل زفاف شقيقه الأصغر، الذي يشعر تجاهه بالمسؤولية بعد وفاة والده قبل زواجه.
ونفى عامر، أن يكون قد رقص على أغاني المهرجانات الشعبية مثلما يردد البعض، مشيراً إلى أنه لا يحبها، ويميل إلى الأغاني القديمة خاصة تلك التي أدتها كوكب الشرق أم كلثوم.
وقال: إنه ليس من الضروري أن يكون قارئ القرآن شخصاً غير ضحوك؛ بل الجميع يحب البهجة، خاصة مع الأهل والأصدقاء في المناسبات العائلية.
وحول بيان نقابة القرّاء الذي طالبه بالاعتذار، قال: إن النقابة لم تتواصل معه؛ بل إن أعضاء من مجلس إدارة النقابة حضروا حفل الزفاف المشار إليه، ومن تعذّر حضوره هنأه عبر الاتصال به هاتفياً.
وأشار إلى أنه ليس عضواً في نقابة القرّاء، فالنقابة دورها يقتصر على القرآن الكريم، موضحاً أنه مدين بالاعتذار فقط للمحبين والمتابعين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35xru8dz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"