عادي

بعد ارتداء الكمامة سنوات.. دورات لتعليم اليابانيين «الابتسامة»

23:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بعد ارتداء الكمامة سنوات.. دورات لتعليم اليابانيين «الابتسامة»

بعد نحو 3 سنوات من ارتداء الكمامات، بسبب تفشي فيروس كورونا، تُنظم في اليابان دورات للتدريب على كيفية الابتسامة، مخصصة لأولئك الذين اعتادوا على ارتداء أقنعة الوجه «الكمامة».

وكانت الحكومة اليابانية قررت في مارس الماضي السماح لمواطنيها بعدم لبس الأقنعة، إلا أن البعض استقبلوا القرار بشيء من الخوف لأنهم اعتادوا الحياة معها، فلجأوا لدورات تدريبية لتعلم الابتسامة.

وقالت هيماواري يوشيدا، إحدى اللاتي لجأن لتلك الدورات التدريبية مؤخراً: «لم أستخدم عضلات وجهي كثيراً أثناء تفشي فيروس كورونا في اليابان»، وفقاً لشبكة «سكاي نيوز».

وأضافت أنها باتت تستعين بخدمات ما يعرف ب«مدرب الابتسامة»، والذي يعيد تأهيل الأشخاص ليكونوا قادرين على إظهار الابتسامة على الوجه مجدداً.

في نفس السياق، شهدت أعمال شركة كاوانو والتي تعرف باسم «تعليم الابتسامة»، زيادة كبيرة في الطلب على الدروس بمعدل 4 أضعاف، علماً بأن تكلفة الحصة الواحدة تبلغ 44 جنيهاً إسترلينياً.

وأرجعت كيكو كاوانو المشرفة على الدورات التدريبية، هذه الزيادة في الطلب على دروسها للتخلي عن القيود التي كانت مرتبطة بكورونا، ورغبة الشباب في العودة لحياتهم الطبيعية قبل الوباء، هذا إلى جانب بحث الكثيرين منهم عن وظائف تتطلب الابتسامة على حد قولها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zyyh475b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"