عادي

وجهات سياحية صديقة للميزانية وتناسب شهر أغسطس

22:15 مساء
قراءة 4 دقائق
وجهات سياحية صديقة للميزانية وتناسب شهر أغسطس

إعداد: خنساء الزبير
يمثل شهر أغسطس ذروة حركة السفر في فصل الصيف، ولكن هناك أماكن متفرقة في العالم، تمنح فرصة التمتع بالعطلة لمن لديهم ميزانية محدودة.

وتتوفر أفضل الصفقات، في حال تم حجز الرحلة في نهاية أغسطس؛ لأن أعداد المسافرين تبدأ بالتراجع، ويبقى معظمهم في منازلهم في هذا الوقت، استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتبعاً لذلك تنخفض أسعار الفنادق والجولات السياحية وتذاكر الطيران، ما يجعل الوجهة أقل كلفة.

وكما أن الوقت من العام يسهم في تقليل الإنفاق على الرحلة، كذلك تسهم الوجهة. وفي ما يلي أماكن حول العالم توفر متعة السفر بدون الكثير من الأموال.

  • أوشو ريوس – جامايكا
1

 

واحدة من أقل أماكن العطلات كلفة مالية في أغسطس، وتكاد تصل إلى حد الصفقة الرابحة؛ لأن جميع المناطق تقريباً تتواجد بها في ذلك الوقت فنادق ومنتجعات، شاملة بالكامل، تخفض الأسعار بدرجة كبيرة.

والسبب هو أن الطقس في جامايكا، يكون حاراً بدرجة كبيرة في أغسطس؛ لذلك معظم المصطافين يفضلون الزيارة خارج هذا الوقت، وتكثر الوفود خلال أشهر الشتاء.

ومع توفر الكثير من الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من مطار «مونتيغو باي»، من الممكن أيضاً الحصول على تذاكر طيران زهيدة السعر في أغسطس.

ولأن السائح في هذا الشهر حتماً سيقضي معظم الوقت في المسابح والشواطئ، فإن التنازل عن بعض برودة الطقس مقابل الأسعار الجاذبة فكرة جيدة.

وشهر أغسطس هو الشهر الذي تبدأ فيه الفنادق والمنتجعات في تقديم الصفقات الرابحة، من خلال إضافة الحوافز والجولات، وغير ذلك من مناطق استرخاء داخلية بها.

  • بربادوس
سياحة

تُعد هذه الجزيرة الهادئة ملاذاً كاريبياً شهيراً، وفي الصيف، وتحديداً شهر أغسطس، يمكن قضاء إجازة فاخرة بنحو نصف الكلفة في الموسم السياحي في الشتاء.

وعلى الرغم من عدم توفر أعداد كبيرة من المنتجعات الشاملة بالكامل في هذه الجزيرة، كما هو الحال في المواقع الكاريبية الأخرى، فإن هناك الكثير من الفنادق التي تخفض أسعارها في هذا الوقت. وكل هذا يجعلها أحد أفضل الأماكن منخفضة الكلفة للتوجه إليها في أغسطس. وعلى الرغم من أن أغسطس هو موسم الأعاصير في بربادوس، فإن هذه الجزيرة نادراً ما تشهد نشاطاً لها.

وهناك الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها في باربادوس؛ كقضاء الوقت في الشواطئ الخلابة، مثل شاطئ باثشيبا وخليج كارلايل.

و«هاريسون كوف» هو أفضل مكان لرحلة غطس؛ لمشاهدة السلاحف البحرية وحطام السفن في الجزيرة.

  • برلين- ألمانيا
1

توفر العاصمة الألمانية، برلين، وجهة ثقافية ميسورة الكلفة في أغسطس، عندما تنخفض أسعار الفنادق إلى أقل من 100 دولار أمريكي في الليلة، فيما لا يزال الطقس لطيفاً بما يكفي للاستمتاع بجميع الأنشطة الخارجية.

وبالطبع فإن الشتاء، وخاصة الفترة من يناير إلى إبريل، هو أكثر أوقات العام للحصول على أسعار زهيدة في المدينة، ولكنه ليس الوقت المناسب لتجربة معظم الأماكن المفضلة؛ لذا فإن أغسطس هو أفضل وقت.

ومن أكثر البرامج الشائقة في برلين، زيارة المواقع الثقافية والمتاحف الكثيرة والمعارض الفنية، مثل بوابة براندنبورغ وجزيرة المتاحف والنصب التذكاري لجدار برلين. إضافة إلى ذلك المشاركة في المشهد الاجتماعي بتناول الطعام في مطاعم المدينة المختلفة.

 

  • كوالالمبور- ماليزيا
1

ليس هناك شك في أن الطقس في ماليزيا يكون شديد الحرارة في شهر أغسطس، ولكن ما يبرد هذه الحرارة هو الأسعار القليلة؛ حيث يمكن حجز فنادق ثلاث وأربع نجوم في كوالالمبور بسعر يبدأ من 20 إلى 40 دولاراً في الليلة. هذا بجانب العديد من النزل وأماكن الإقامة في المدينة.

وتعد وسائل النقل العام، في جميع أنحاء المدينة، زهيدة الكلفة، كما يمكن الوصول سيراً على الأقدام إلى العديد من المناطق السياحية القريبة من مكان الإقامة.

وربما تهطل أمطار غزيرة بعد الظهر، ولكن بشكل عام، يكون شهر أغسطس أفضل قليلاً بالنسبة إلى الطقس الممطر مقارنة بأوقات أخرى من العام.

وإذا اشتدت الحرارة، يمكن التوقف داخل أحد مراكز التسوق المتعددة أو المطاعم المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.

ويمكن القيام بجولة في وسط المدينة، لمشاهدة معالم الهندسة المعمارية الرئيسية مثل برجي بتروناس التوأم، ومنارا كوالالمبور.

  • كانكون – المكسيك
1

عندما يكون هناك الكثير من الوجهات الصيفية للاختيار من بينها، فإن وجهة مثل كانكون في أغسطس من الخيارات الموصى بها؛ حيث يمكن الحصول على أسعار لا تُصدق للمنتجعات الشاملة.

وفي العادة تشهد كانكون أعداداً كبيرة من السياح في الشتاء، وكذلك في أشهر الربيع في مارس وإبريل، ونظراً لوجود رحلات مباشرة إليها من العديد من الوجهات، وهي محطة رئيسية لعدد من شركات الطيران منخفضة الكلفة، يمكن الحصول على خصومات كبيرة على تذاكر الطيران.

نعم يكون الطقس ساخناً في كانكون في أشهر الصيف، ولكن نظراً لأن الشواطئ هي عامل الجذب الرئيسي، فلا يشعر الزائر بحدته.

وفي حال الرغبة في زيارة أماكن أخرى غير الشواطئ، هناك مدينة «تشيتشن إيتزا مايان» الأثرية، أو شاطئ «بلايا دلفين» الواقع خارج منطقة الفنادق، والذي يوفر فرصة قضاء يوم مشمس لطيف على الرمال.

  • ميلان - إيطاليا
1

إضافة إلى توفير ما يصل إلى 62% في أسعار غرفة فندقية، فإن شهر أغسطس يوفر لزوار ميلان الهدوء ومتعة العطلة، مع انخفاض أعداد المتواجدين في مناطق الجذب السياحي.

ومن المزارات السياحية الموصى بها، مشاهدة لوحة «العشاء الأخير» لليوناردو دافنشي في كنيسة سانتا ماريا ديلي كرازي، والتسوق في غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني.

للتنبيه: الخامس عشر من أغسطس هو يوم فيراجوستو، وهو عطلة وطنية ستشهد إغلاق العديد من المتاجر والمطاعم الصغيرة (بعضها لأسابيع)، باستثناء المتاجر الكبيرة التي تظل مفتوحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hmmjecb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"