عادي

«هيونداي» توقع عقداً مع «أرامكو» لبناء مجمع بتروكيماويات

17:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال توقيع الاتفاق

قالت حكومة كوريا الجنوبية، الأحد: «إن شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات وقعت عقداً قيمته خمسة مليارات دولار، مع شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو، لبناء مجمع بتروكيماويات في الجبيل بشرق السعودية».

وقال وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل «وون هي-ريونغ» في حفل التوقيع: «جاء هذا الإنجاز بعد أن وافق البلدان على تطوير العلاقات الثنائية إلى شراكة استرتيجية تركز على المستقبل خلال قمة الرئيس «يون سيوك-يول» وولي العهد السعودي «محمد بن سلمان آل سعود» في نوفمبر الماضي وكذلك على تعزيز التعاون الاقتصادي في مجال الطاقة البنية التحتية».

وقد دعمت الوزارة الشركات الكورية مرتين للفوز بطلبات في السعودية من خلال تشكيل «كوريا، فريق واحد» لتحقيق «طفرة ثانية في الشرق الأوسط».

وقال وون: «سنواصل دعم الشركات الكورية الجنوبية للفوز بمزيد من طلبات متابعة للمشاريع الضخمة مثل «مدينة نيوم»».

وطلب وون خلال زيارته إلى السعودية من وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، تعزيز التعاون الثنائي في قطاع الطاقة ودعم الشركات الكورية الجنوبية للمشاركة في المشاريع السعودية.

وقال الرئيس «يون»: «إن مشروع أميرال للبتروكيماويات سيعزز التعاون الاقتصادي بين البليدن كما سيكون فرصة لتحقيق الازدهار المشترك»، وفقاً لما ذكره المتحدث الرئاسي «لي دو-وون» في إفادة مكتوبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/427mdn3x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"