عادي

تفاهم بين «جيمس للتعليم» وأكاديمية الملكة رانيا لتعزيز مهارات التدريس

23:37 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

وقّعت مجموعة جيمس للتعليم وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، مذكرة تفاهم مدتها ثلاث سنوات، تهدف لتعزيز مهارات التدريس ومنهجيات التعليم لدى معلّمي اللغة العربية ومواد وزارة التربية والتعليم، في جميع مدارس جيمس بالإمارات، وتطوير المعلمين والقادة وصقل مهارات التدريس لديهم من خلال إطلاعهم على أحدث استراتيجيات التعليم التي تهدف لبناء قدراتهم وتحسين نتائج الطلبة في المواد ذات الصلة.

وقال دينو فاركي، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس للتعليم: «تعتبر هذه الاتفاقية محطة بارزة في استراتيجية التعليم الشاملة التي وضعتها المجموعة في نهاية عام 2022، ويتجلّى فيها التزامنا المستمر بتحسين جودة التدريس والتعليم في مدارسنا كافة، كما يضمن هذا التعاون إمكانية وصول معلمينا إلى أحدث الإنجازات التربوية والتعليمية وأكثرها تقدماً».

وتم توقيع المذكرة رسمياً في المقر الرئيسي لمجموعة جيمس للتعليم في دبي، بحضور الدكتور أسامة عبيدات، الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الذي قال: «نحن فخورون بشراكتنا مع مجموعة جيمس للتعليم الرائدة في مجال توفير التعليم عالي الجودة حول العالم، كما نؤكد التزامنا الراسخ بتعزيز رسالتها وتمكين كادرها التعليمي من خلال توفير الدعم الاستثنائي ووضع الموارد المتميزة في متناول أيديهم».

وأضاف: «هذا التعاون بمثابة مؤشر على جهودنا المشتركة من أجل إعطاء الأولوية لاحتياجات المعلمين والعمل معاً لتحقيق التميز في مجال التعليم، نحن متحمسون بشكل خاص للاستفادة من تجربتنا المشتركة وخبرتنا المتخصصة في مواد اللغة العربية لضمان وصول فرص التطوير المهني التي نوفرها إلى شريحة كبيرة من المستفيدين، ما سيزيد من تأثيرها ويعزز جودة التعليم بشكل عام».

وبموجب الاتفاقية، ستتاح الفرصة لجميع معلمي ورؤساء أقسام اللغة العربية والدراسات الإسلامية في مجموعة جيمس للتعليم، للوصول إلى مجموعة واسعة من فرص التطوير المهني ذات المستوى العالمي، ما سيساعدهم في تطوير مهاراتهم ومعرفتهم في مجالاتهم التخصصية وقدراتهم في تدريس المواد ذات الصلة، وتشمل هذه الفرص برامج الدبلوم المصممة خصيصاً للمعلمين من قبل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، ما يؤدي إلى الارتقاء بتجربة الطلاب التعليمية ونتائجهم الأكاديمية والمساهمة في رفع مستوى تعليم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بشكل عام.

وقالت الدكتورة صايمة رنا، رئيسة الشؤون الأكاديمية في مجموعة جيمس: «يتيح لنا التعاون مع أكاديمية الملكة رانيا، الفرصة لتمكين وتطوير أعضاء هيئة التدريس في مختلف مدارسنا الذين يتمتعون بمستوى عالمي. كما تشكل برامج التطوير المهني المقدمة جزءاً أساسياً من رؤيتنا الاستراتيجية الطموحة على مدى خمس سنوات، والتي تهدف إلى إعادة تصور التعليم والتعلم ودعم التعليم الشامل والتحول الرقمي في الفصول الدراسية».

وتشمل مجالات التعاون الأخرى، استخدام البيانات لتعزيز تحصيل الطلبة، والتعلم القائم على الاستفسار وطرح الأسئلة، والبحث، واستخدام تقنيات التعلم، والإشراف، والتقييم والتعليم المحترف من أجل تحقيق التطور المستمر، ومعرفة المحتوى التربوي وممارسات التعليم والتعلم الفعالة وآليات انخراط الطلبة في رحلتهم التعليمية من خلال تعزيز استقلاليتهم وروح المسؤولية لديهم لدعم التعلم الذاتي، فضلاً عن التمايز لتلبية احتياجات جميع المتعلمين.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3x8yevvf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"