عادي

ماسك: حل ألغاز الكون بالذكاء الاصطناعي

20:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إعداد: مصطفى الزعبي
كشف رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن برنامج الذكاء الاصطناعي الجديد «xAI» رسمياً عبر حدث «تويتر سبيس لايف»، الخاص بالكون.
وقال الملياردير: «إن البرنامج يساعد في حل أكبر ألغاز الكون من المادة والطاقة المظلمة إلى مفارقة فيرمي»، ويقصد بها مجموعة الحلول المقترحة لسؤال إنريكو فيرمي: أين الجميع؟ وقد سميت تيمناً به، وتتعلق بفرص وجود حياة أخرى في الكون، وتتراوح الحلول المقترحة بين عدة مليارات من الفرص، وبين انعدام الفرص تماماً ما عدا التي في كوكب الأرض، وبسبب وجود التباين الشديد جداً بين الحلول سميت «مفارقة فيرمي».
وأوضح ماسك أن «xAI» سيكون فضولياً للغاية ويبحث عن الحقيقة.
وقال ماسك: «سوف يشعر الناس بالاستغراب؛ إذ يمكن للذكاء الاصطناعي الجديد أن يقدّم إجابات قد يجدونها مثيرة للجدل على الرغم من أنها صحيحة».
وأعرب ماسك عن آماله الطموحة في الذكاء الاصطناعي الجديد، وقدرته على التفكير التحليلي العميق القادر على حل مشكلات الرياضيات والعلوم ذات المستوى الأعلى، بما في ذلك العديد من المشكلات التي استعصت على أفضل مفكري البشرية.
وأكد الملياردير أن «xAI» يمكن أن يجيب عن أسئلة حول طبيعة المادة المظلمة والطاقة المظلمة نظرياً، ولكن يصعب تأكيد مكونات الكون المعروف التي يقدر علماء الفيزياء الفلكية أنها تشكل 95% من الكون، وأن يساعد الذكاء الاصطناعي الجديد في حل مفارقة فيرمي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58ab25sp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"