عادي
دانت اثنين منهم بتداول «مواد إباحية»

«جنايات رأس الخيمة» تبرّئ 3 متهمين من «هتك العرض»

19:10 مساء
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة: عدنان عُكاشة

برأت المحكمة الابتدائية في رأس الخيمة (جنايات) 3 مُتهمين، أعمارهم 25 و28 و17 عاماً، من تهمة «هتك عرض» فتى عمره 14 عاماً.

وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المُتهمين الثلاثة قائمة من التهم، شملت هتك عرض المجني عليه، وممارسة القسوة معه، ما من شأنه التأثير في توازنه النفسي والعاطفي والأخلاقي.

وأنكر المتهمون ما أُسند إليهم من تُهم، خلال جلسات المحكمة، وقال الثاني إنه محبوس على ذمة قضية أخرى، منذ أغسطس من العام الماضي 2022، فكيف له أن يأتي بما أُسند إليه.

وقرر المحامي رمزي العجوز، انتفاء أركان جريمة هتك العرض، وما يتبعها من الجرائم الفرعية الأخرى، وعدم جدية التحريات، واعتصام المتهمين بالإنكار منذ بداية الدعوى، بجانب خلوّ الأوراق من أي دليل.

وأضاف أن المحكمة رأت أن الشاهدين الأول والثاني لم يُقدما دليلاً على صحة ما أبلغا وشهِدا به، سوى ما أخبرهما به المجني عليه، بجانب أن أقوال الأخير جاءت متضاربة، فضلاً عن التراخي في إبلاغ الجهات المختصة بالواقعة.

وقضت المحكمة ذاتها بحبس المتهم الأول 6 أشهر، وتغريمه 150 ألف درهم، وحبس الثالث (الحدث) 6 أشهر، عن تُهم حيازة وتحميل وتداول مواد إباحية عمداً، وبمصادرة «الهاتفين المتحركين»، وحذف المواد الإباحية المُسجلة عليهما، عملاً بنص المادة 56 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 34 لسنة 2021، بمكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية. وألزمت الأول بالرسوم، والثالث غير ملزم بها لكونه «حدثاً».

ووجهت النيابة لاثنين من المُتهمين تهمة حيازة مواد إباحية على هواتفهما عمداً، باستخدام إحدى وسائل تقنية المعلومات، وتحميل وتداول مواد إباحية عن طريق شبكة المعلومات الإلكترونية.

وأشار المحامي العجوز، إلى أن تقرير وحدة الأدلة الرقمية في المختبر الجنائي أثبت احتواء الهاتفين، للمتهمين الثالث والأول، على محتويات إباحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ff2n3hxw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"