عادي

معاناة الوداد والرجاء‬ جراء إغلاق الملاعب المغربية

19:37 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة - الخليج

يواجه فريقا الرجاء والوداد معضلة إدارية الموسم المقبل، جراء إغلاق العديد من الملاعب بالدار البيضاء، نظراً لأعمال الصيانة والتطوير.

فبعد قرار السلطات المغربية إغلاق مركب محمد الخامس بالدار البيضاء من أجل إصلاحه، عاينت السلطات العمومية المركب الرياضي العربي الزاولي، الذي تبيّن أنه أيضاً غير صالح لاستقبال المباريات الوطنية والدولية.

لذلك سيضطر فريقا الرجاء والوداد إلى التنقل إلى ملاعب خارج المدينة من أجل استقبال الأندية الكروية، بسبب إغلاق الملاعب الرياضية الموجودة بالدار البيضاء، وفقاً لـ هسبريس.

وبحسب تقرير المعاينة، فإن مركب العربي الزاولي غير جاهز لاحتضان المباريات وتدريبات الفرق في الموسم المقبل، بسبب وضعية مرافقه الأساسية.

وجاء في التقرير أنه لا توجد أماكن كافية للاحتياطات الأمنية وعناصر الدعم للتدخل عند الحاجة، إلى جانب عدم تجزئة وترقيم المناطق داخل المدرجات وفصلها عن بعضها بعضا بحواجز عالية.

ويضاف إلى ذلك عدم كفاية منافذ الإغاثة على مستوى شارعي الحزام الكبير وابن الونان، وكذا نقص الإنارة في محيط الملعب ومدرجاته؛ فضلاً عن ضرورة إصلاح الشرايين المؤدية إلى الملعب، بما فيها علامات التشوير والإشارات الضوئية في حالة استقبال الجمهور والوفود الرياضية.

وسجّل التقرير عدم وجود أماكن كافية لركن السيارات والحافلات، فضلاً عن عدم صيانة الحائط المحيط بالملعب وتعليته بالكامل، مع الحالة المتردية لشبابيك التذاكر، وغياب كاميرات المراقبة والإنارة الليلية بمحيط الملعب.

كما أفاد بأن وضعية المدخل الرئيسي للملعب على مستوى شارع ابن الونان لا تمكن حافلات الفرق من الدخول بطريقة سلسة، فضلاً عن وجود بالوعات داخل المركب مفتوحة وبداخلها أسلاك كهربائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zpndatpr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"