عادي

«منتدى المسؤولية الاجتماعية» 3 أكتوبر

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
دبي

تستضيف دبي، المنتدى العربي العاشر للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، تحت شعار «إطلاق آفاق التحول المستدام.. كسر الحواجز وتقديم الحلول»، يومي 3 و4 أكتوبر المقبل، وذلك تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة.

ويركز المنتدى على التحديات والعقبات التي تواجه رحلة التحول المستدام والمسارات العملية الضرورية لفتح آفاق جديدة من النمو، وذلك في ضوء الحاجة الملحّة والمتزايدة إلى تسريع وتيرة التحولات الرامية إلى توجيه العالم نحو نهج أكثر استدامة.

وتتولى تنظيم المنتدى، الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، الجهة الرائدة في العالم العربي بمجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة؛ حيث تستضيف من خلال هذه المنصة المكرّسة لتبادل المعارف والخبرات أبرز قادة الفكر وخبراء المناخ الإقليميين والعالميين ممن سيقودون دفة النقاش.

وتم وضع جدول أعمال للجلسات العامة الخمس؛ التي ستوفر إطار عمل للشركات والاقتصادات من أجل الانتقال إلى مستقبل خالٍ من الانبعاثات الكربونية، كما يشارك عدد من المتحدثين مجموعة من الأفكار والممارسات المتطورة والمثلى حول أبرز تحديات الاستدامة، وسيتواصلون مع الجمهور مع تقديم نهج شامل للانتقال إلى مستقبل منخفض الكربون.

وتناقش الجلسات العامة موضوعات «الوصول إلى الحياد المناخي.. الفرص والتحديات المناخية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

وقالت حبيبة المرعشي، المؤسس والرئيس التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات: «لم يعد اليوم نهج الانتظار والترقب استراتيجية طويلة الأمد مجدية من الناحية الاقتصادية نظراً للمخاطر الكبيرة التي تشكلها القضايا المتعلقة بالمناخ على المؤسسات؛ وبتنا بحاجة إلى تفاعل أكبر مع الجهات المعنية وفهم عميق لاحتياجات كل مؤسسة على حدة لإرساء نماذج مستقبلية فعالة تضمن المواءمة الناجحة لمبادرات الاستدامة». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kvtfnch7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"