عادي

بعد اتهامه بالفشل.. مصطفى قمر يوجه رسالة غاضبة إلى ناقد سينمائي

21:42 مساء
قراءة دقيقتين

عبّر الفنان مصطفى قمر عن غضبه الشديد تجاه اتهام الناقد السينمائي طارق الشناوي له بالفشل الفني، بعد عرض فيلم «أولاد حريم كريم».

وأعاد مصطفى قمر نشر تصريحات طارق الشناوي عن فيلم «حريم أولاد كريم» التي وصفه فيها بأسوأ الأفلام والأعمال الفنية، قائلاً: إنه تم تقديمه بطريقة لا علاقة لها بفن السينما في الوقت الحالي.

وكتب قمر: «لم أطلب منك الابتعاد عني وعدم الحديث عن أعمالي، حتى لا أهاجمك؟ إذا أنت تستحق ما سأفعله بك».

وأضاف: «كلامك ساذج ويدل على أنك لم تشاهد الفيلم، والجمهور الحقيقي سيتولى الرد عليك، لأنهم لا علاقة لهم بالنفاق أو مصالح الآخرين».

من جانبها، علقت بشرى، إحدى بطلات فيلم «أولاد حريم كريم» ومنتجته على رأي مصطفى قمر، مؤكدة أن طارق الشناوي يحق له انتقاد العمل، لأن رأيه شخصي، ولا يمثل الجمهور.

وأكدت بشرى أن رأياً سلبياً واحداً لا أهمية له أمام آلاف الآراء الإيجابية حول الفيلم، كما أنها لا تهتم بوصفه لمصطفى قمر وأبطال العمل بأنهم غير مواكبين للعصر، لأنه رأي شخصي. وطلبت بشرى من مصطفى قمر تجاهل ما قاله طارق الشناوي، ساخرة من حديثه عن الفن القديم والجديد، وتابعت: «كان الأحرى بالناقد الكبير كتابة نقد موضوعي، وعدم إهمال جهود 12 ممثلاً في الفيلم، ومنهم مجموعة من الشباب الواعد، فقط لوجود خلاف شخصي مع نجم الفيلم».

وتساءلت منتجة فيلم «أولاد حريم كريم»: لو كان الممثلون القدامى لا يعجبونك يا أستاذ طارق، هناك 6 ممثلين جدد، ألم يعجبك أداؤهم؟ يبدو أن قرارك هو تحطيم الشباب، لذلك لا تحدثنا عن الحداثة وتتهمنا بالقدم.

وكان طارق الشناوي أدلى بتصريحات تلفزيونية، أوضح خلالها أن مصطفى قمر عانى خلال السنوات الماضية من الفشل الفني كمطرب، ما دفعه لتقديم فيلم «أولاد حريم كريم»، أملاً في استعادة بريقه الفني، وهو ما لا يتوقع حدوثه، لأن السينما تفتح أبوابها للمطربين الناجحين، وليس العكس، وهو ما حدث سابقاً مع أم كلثوم وعبد الحليم حافظ.

وأشار الشناوي إلى أن مصطفى قمر لجأ للاستعانة بممثلات ابتعد عنهن منتجو السينما خلال السنوات الأخيرة، بدليل أن ياسمين عبد العزيز، النجمة الوحيدة بين بطلات الجزء الأول من فيلم «حريم كريم»، رفضت المشاركة في الجزء الثاني «أولاد حريم كريم».

واختتم طارق الشناوي تصريحاته بانتقاد سوء أداء مصطفى قمر في فيلم «أولاد حريم كريم»، مؤكداً أنه بدا كما لو كان غير مقتنع بمشاركته في العمل. يذكر أن فيلم «أولاد حريم كريم» من بطولة مصطفى قمر، وداليا البحيري، وبشرى، بسمة، وعلا غانم، وخالد سرحان، ورنا رئيس، وتيام قمر، وتأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/272z3nt7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"