عادي

ورشة عمل مصرية لحماية البيئة من مخاطر البلاستيك

16:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

عقدت وزارة البيئة المصرية ورشة عمل تشاورية، لمناقشة حماية البيئة من مخاطر البلاستيك، وحول آليات تحفيز إنتاج بدائل الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.

وناقشت الورشة مختلف آليات التحفيز المتاحة أمام منتجي بدائل الأكياس البلاستيكية، عبر منحهم الحوافز المتاحة وفق قانون الاستثمار، دون أن يتأثر أحد بالحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام في ظل السوق المفتوح طبقاً للقانون المنظم لذلك.

وتناول د.طارق العربي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات، خلال الجلسة، آليات تحفيز إنتاج بدائل الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، في إطار برنامج «سويتش ميد»، الذي تقوم وزارة البيئة بتنفيذ أنشطته في مصر، بالتعاون مع مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا «سيداري»، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن الورشة تعرض بعض السياسات المالية والآليات الاقتصادية المطبقة عالمياً، وتستهدف التشاور مع صانعي القرار، ومصنعي بدائل الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام حول السياسات القابلة للتطبيق في السياق الوطني، وتضمين مخرجات الجلسة من تصورات ومقترحات للمعنيين في التقرير النهائي.

واستعرض سياسات وتشريعات الدولة لتحفيز إنتاج بدائل الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، حيث تعتمد العديد من الدول على السياسات المالية والاقتصادية لتحفيز إنتاج هذه البدائل، والحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfx2n7cc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"