عادي

الفلبين.. إنذار بوجود قنبلة يطلق تحذيرات أمنية في 42 مطاراً

17:48 مساء
قراءة دقيقتين

مانيلا - (أ ف ب)
نُشرت دوريات أمنية وكلاب مدربة في عشرات المطارات الفلبينية، الجمعة، بعد أن تلقت سلطة الطيران المدني تهديداً بوجود قنبلة تستهدف طائرات تجارية.
وقالت سلطة الطيران المدني الفلبينية، إنها تحقق في التهديد الذي وردها في رسالة بالبريد الإلكتروني، الأربعاء، تحذر من أن طائرات في مطار مانيلا وأربعة مطارات أخرى سوف «تنفجر».
وأعلنت الهيئة في بيان الأربعاء، أن 42 مطاراً تجارياً وضعت في «حالة تأهب قصوى»، وأنه «يجري تنفيذ إجراءات أمنية معززة فورية في جميع المطارات».
وقال المتحدث باسم سلطة الطيران إريك أبولونيو لوكالة فرانس برس، إنه «لم يُعثر على قنابل»، ولم تتسب حالة التأهب في تعطيل رحلات.
وقالت سلطة مطار مانيلا، الجمعة، إن «دوريات راجلة ومسيرة نُشرت، فيما تقوم وحدات كي-9 (الكلاب المدربة) بجولات في مباني المطار كإجراءات إضافية إلى البروتوكولات اليومية المطبقة أساساً».
وتطبق التدابير في مطار مانيلا على المطارات الأخرى، بحسب أبولونيو.
وأوضح أن التهديد هو الثاني في مطار فلبيني منذ الاثنين، عندما ألغيت رحلة كانت متجهة إلى مانيلا من مطار بيكول، بعد أن عثر الطيار على قصاصة ورق في مرحاض الطائرة كتب عليها «قنبلة».
وأُنزل الركاب وعددهم 133 لإجراء عمليات تفتيش أمني، فيما أعيدت رحلة قادمة إلى مانيلا، في وقت أغلقت سلطات مطار بيكول المدرج، وعلّقت عمليات الطيران، وفق أبولونيو.
وأعلنت السلطات في ما بعد، أن الأمر كان «مزحة»، وسُمح للطائرة بالإقلاع بعد قرابة أربع ساعات.
ولم يعلق أبولونيو عن ما إذا كانت السلطات تشتبه في صلة بين حادثتي الاثنين والأربعاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v2c7vb3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"