عادي

«ديربي» مانشستر لسيتي بثلاثية نظيفة

21:31 مساء
قراءة دقيقتين
هالاند يحتفل بالهدف الثاني
  • صلاح يرفع رصيده إلى 8 أهداف

بقيت الصدارة على حالها في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما حسم مانشستر سيتي الـ «ديربي» أمام ابن مدينته يونايتد لصالحه 3-صفر الأحد في استاد «أولد ترافورد» في الجولة العاشرة.

وسجل النجم النرويجي هالاند ثنائية في الدقيقتين 26 من ركلة جزاء و49 برأسية متقنة، وأضاف فيل فودين الثالث بعد تمريرة من هالاند(80).

وبقي سيتي في المركز الثاني برصيد 24 نقطة وهو نفس عدد نقاط أرسنال الثالث، في حين بقي توتنهام في المركز الأول وله 26 نقطة.

وبقي ليفربول في صلب المعركة بفوزه السابع، وذلك على حساب ضيفه نوتنغهام فورست 3-0.

وخرج فريق المدرب الألماني يورغن كلوب منتصراً للمرة الحادية عشرة هذا الموسم من أصل 14 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

وحسم ليفربول المباراة في شوطها الأول بعدما أنهاه متقدماً بهدفين نظيفين سجلهما في غضون أقل من أربع دقائق، الأول عبر البرتغالي ديوغو جوتا الذي كان في المكان المناسب لمتابعة كرة صدها الحارس للأوروغوياني داروين نونييس إثر هجمة مرتدة سريعة (31)، والثاني عبر الأخير بالذات بعدما وصلته الكرة من عرضية للمجري دومينيك سوبوسلاي (35).

وانتظر فريق كلوب حتى الشوط الثاني لتسجيل الهدف الثالث عبر المصري محمد صلاح الذي استفاد من خطأ فادح للحارس الأمريكي مات تورنر الذي خرج من منطقته لمحاولة قطع كرة طويلة من سوبوسلاي، لكنه لم يصل إليها ما فتح الطريق أمام «الفرعون» كي ينفرد بالمرمى ويسجل في الشباك الخالية (77)، رافعاً رصيده الشخصي الى 8 أهداف في الدوري هذا الموسم و10 في جميع المسابقات.

والأهم من الأرقام الشخصية، حسم المصري النقاط الثلاث لفريقه ليرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام المتصدر.

مواصلة التميز

وواصل أستون فيلا بقيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري نتائجه الرائعة بتحقيقه فوزه السابع للموسم، وجاء على حساب ضيفه لوتون تاون بثلاثة أهداف للاسكتلندي جون ماكغين (17) والفرنسي موسى ديابيه (49) والويلزي توم لوكيير (62 خطأ في مرماه)، مقابل هدف احتسب بالخطأ في مرماه للحارس الأرجنتيني إميليانو مارتينيس (83).

وأصبح أستون فيلاً خامساً برصيد 22 نقطة.

وعاد إيفرتون من لندن بفوزه الثالث للموسم على حساب وست هام بهدف سجله دومينيك كالفرت-ليوين (51)، فيما فرّط برايتون بفرصة التقدم على نيوكاسل إلى المركز السادس بعد تعادل الأخير مع ولفرهامبتون 2-2، وذلك بعدما اكتفى بدوره بالتعادل مع ضيفه فولهام بهدف للإيرلندي ايفان فيرغوسون (26) مقابل هدف للبرتغالي جواو بالينينا (65).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rkz5y364

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"