عادي

«ملك اليد» يواصل سيطرته على منصات التتويج

21:01 مساء
قراءة دقيقتين
نهائي الشارقة ومليحة شهد إثارة كبيرة (تصوير: تصوير يوسف الأمير)

متابعة: عصام هجو

توج فريق رجال الشارقة لكرة اليد بكأس الإمارات لكرة اليد للموسم الرياضي 2023-2024، وذلك للمرة السادسة معادلاً الرقم القياسي لشباب الأهلي، بعدما تغلب على فريق مليحة في المباراة النهائية بنتيجة 35-31، في اللقاء الذي احتضنته صالة نادي البطائح بالإمارة الباسمة، وانتهى شوطه الأول لصالح الشارقة (17-13).

يذكر أن هذا اللقب السادس بكأس الامارات يعد الرقم 44 في سجل رجال اليد الشرقاوية في مختلف المسابقات المحلية والخارجية، ليواصل انفراده كأكثر الأندية الإماراتية تحقيقاً للبطولات. كما يأتي هذا الإنجاز المميز وهو الثالث للفريق في الموسم الحالي عقب تتويجه بكأسي الاتحاد والسوبر، ليؤكد سيطرة «الملك»على كافة مسابقات الرجال بعد الخماسية الموسم الماضي.

حصد الشارقة درع الدوري العام 17 مرة و10 ألقاب كأس رئيس الدولة، و6 بطولات كأس السوبر، وكأس الإمارات 6 مرات، و3 كؤوس في مسابقة كأس نائب رئيس الدولة لكرة اليد، وحصل على كأس الاتحاد 2023-2024، إضافة إلى كأس السوبر الإماراتي البحريني، وميداليتين برونزيتين في كأس الأندية الآسيوية الأبطال 2019، وبرونزية كأس الخليج 2023.

ويحسب لفريق نادي مليحة أنه نجح في مقارعة الشارقة ومنافسته بقوة طيلة زمن المباراة فضلاً عن كونه الفريق الوحيد من إندية الإمارة الباسمة الذي واجه الشارقة في 3 نهائيات من بينها نهائيان في هذا الموسم.

ويستحق نادي مليحة برئاسة محمد سلطان الخاصوني وأعضاء مجلس الإدارة والمدرب وليد عبدالكافي كل الإشادة والتقدير على العمل والمستوى الفني العالي لفريق كرة اليد، كما يستحق الثناء اللاعبان أحمد القاسم وهداف المباراة النهائية عمر الخولي برصيد 12 هدفاً.

وتوج عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، ونبيل عاشور رئيس اتحاد كرة اليد الفائزين بكأس البطولة والميداليات الذهبية، بحضور علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، ومحمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحة، ومحمد عبيد الحصان، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة رئيس إدارة الألعاب الجماعية.

ومن جهته، أكد محمد عبيد الحصان، أن الفريقين فائزان، مهنئاً فريق مليحة على المستوى الكبير الذي قدمه خلال الموسم حتى الآن وتأهله ثلاث مرات لنهائيات كرة اليد في الفترة الأخيرة، والتي كانت جميعها أمام الشارقة بداية من نهائي كأس نائب رئيس الدولة الموسم الماضي ونهائي كأس الاتحاد وكأس الإمارات هذا الموسم.

كما أعرب عن سعادته بحصد الشارقة للكأس، وتوجه بالشكر إلى مجلس الشارقة الرياضي برئاسة عيسى هلال الحزامي ومجلس إدارة نادي الشارقة برئاسة علي سالم المدفع، وأعضاء إدارة الألعاب الجماعية على دعمهم ومتابعتهم التي ساهمت في ما وصل إليه الفريق من إنجازات، وشكر الحصان اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية على روحهم الانتصارية العالية وإسعادهم لجمهور الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhtzeb8p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"